المحتوى الرئيسى

ضبط ١٤٥٨ حالة إشغال وغلق ١٠١ محل مخالف في حملة بالإسكندرية

01/17 14:07

شنت الأجهزة التنفيذية بأحياء الإسكندرية، حملات موسعة لتطبيق الاجراءات الاحترازية والتصدي لأي مخالفات وغلق وتشميع المقاهي والمطاعم المخالفة وغير الملتزمة بالإجراءات الإحترازية، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتوقيع الغرامات الفورية على المخالفين.

وقد أسفرت الحملات عن غلق ١٠١ محل مخالف، و ١٧ مقهى والتحفظ على ١٤٥٨ حالة إشغال من المقاهي، بالإضافة إلى تحرير ٨٣٢ محضرًا متنوعًا ما بين بيئة وصحة وطب بيطري وقوى عاملة وتموين وتفتيش صيدلي وإشغال طريق ورخص محلات وفرض غرامات فورية تقدر بنحو ٢٨٦ ألف جنيه على المحلات غير الملتزمة بالإجراءات الإحترازية.

اقرأ أيضا| كيفية التعامل مع الطفل المراهق بثقافة الإسكندرية

تأتي تلك الحملات في إطار تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء الوقائية للحد من انتشار جائحة كورونا. 

وكانت الاجهزة التنفيذية بمحافظة الاسكندرية بالاشتراك مع الأحياء قد شنت فى وقت سابق حملات موسعة لإزالة أعمال البناء المخالف بكافة أنحاء المدينة،

وقد شنت وحدة الإزالة الفورية، بقيادة اللواء محمد عبد الله مستشار محافظ الإسكندرية والإدارة العامة للمتابعة الميدانية، برئاسة هدى أبو كليلة والمهندس إسلام عودة مدير المكتب الفني الهندسي، وبالتنسيق مع حي وسط برئاسة عزة سعد، حملة مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف، حيث تمكنت الحملة من إيقاف أعمال مخالفة بالعقار الكائن ١٨ ش جعفر منطقة محرم بك، وتم التحفظ على كمية من الأخشاب، وجاري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.

وقام حي العامرية أول برئاسة محمد عبد الله حملة مكبرة تمكنت من إزالة  ١٢ محلا مخالفًا عبارة عن غرف من الطوب خلف البلوكات بمساكن توشكي وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

ونفذ حي العامرية ثان برئاسة اللواء أشرف بهجت حملة مكبرة استهدفت منطقة الهوارية والقرية الأولى بنجر السكر، وأسفرت الحملة عن إزالة مباني بالطوب الأبيض دور أرضي، بمدخل قرية واحد بنجر السكر، وكذا إزالة مباني بالطوب الأبيض طريق الهوارية قبلي السكة الحديد.

وواصل حي المنتزه ثان برئاسة اللواء حسن الجمال حملاته لايقاف أعمال البناء المخالف، حيث إستهدفت الحملة تنفيذ قرار الإزالة رقم ٧ لسنة ٢٠٢٢ للعقار الكائن شارع النصر المتفرع من شارع ١٦ الترابي أمام فتح الله، والمكوَّن من طابق أرضي على مساحة ١٢٠ م٢ تقريبا وكذا إيقاف إعمال بناء بالعقار الكائن شارع ١٦ الجديد متفرع من المستشارين طوسون والتحفظ على ونش كامل وكمية من الأسمنت.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل