المحتوى الرئيسى

محافظ جنوب سيناء لـ«الشروق»: فيلم «التجلي» التسجيلي يخدم السياحة.. ومفيد فوزي معلقا صوتيا

01/17 13:26

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن وزارة الثقافة أقمت معسكر سينمائي بمدينتي دهب وسانت كاترين ضمن فعاليات مشروع "ابدأ حلمك.. السينما بين يديك"، تحت إشراف الفنان تامر عبدالمنعم، مدير عام الثقافة السينمائية، وبمشاركة طلاب الدراسات السينمائية المتميزين، وذلك لإنتاج الفيلم التسجيلي "التجلي".

وأكد المحافظ في تصريح لـ"الشروق" اليوم الاثنين، أن الإعلامي مفيد فوزي سيقوم بالتعليق الصوتي على الفيلم، وموسيقى وألحان محمد سامي، وتوزيع حاتم نصر، ومصحح لغوي عاطف عبدالحميد ماضي.

وأوضح أن فيلم "التجلي" هو فيلم تسجيلي عن مجمع الأديان ومعالم السياحة الدينية بمدينة سانت كاترين، ومنها دير القديسة كاترين، وكنيسة التجلي، وجبل موسى، والشجرة المعلقة، ومسجد الدير، وجبل البنات، ومتحف الدير، كما يتضمن بعض المعالم السياحية بمدينة دهب.

وأوضح المحافظ أن الوفد الإعلامي قام بتصوير المناطق السياحية بمنطقة البلوهول، واللاجون، مؤكدا أن بداية الفيلم تتضمن مشاهد من محمية أبو جالوم، ومنطقة العجل الذهبي، وتصوير ضريح نبي الله هارون، وجبال كاترين، ومياه دهب الزرقاء والشعاب المرجانية.

وأشار إلى أن الفيلم التسجيلي ينقل ملامح الطبيعة ومشاهدها برؤية محددة تحقيق التسويق السياحي للمنطقة، خاصة أن هذه أفلام التسجيلية لا تعتمد على وصف المكان وعرض عناصره فقط، ولكن يرافقه تعليق صوتي جذاب يبرز تلك المعالم، وينقل روحها إلى المشاهد؛ مما يكون له عنصر التأثير القوي على المشاهدين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل