المحتوى الرئيسى

القباج تستعرض تقريرًا مفصلًا عن جهود مشروع "2 كفاية" بين أسر «تكافل» | أهل مصر

01/17 14:36

كتب : علاء الدين الرفاعي

استعرضت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تقريراً مفصلاً عن مشروع الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من مشروع تكافل "2 كفاية"، حيث تضمن التقرير عرضاً لكافة أنشطة المشروع منذ انطلاقه في مايو 2018 وحتى نهاية ديسمبر الماضي، والتي تتم بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأكدت وزيرة التضامن أن مشروع "2 كفاية" يأتي ضمن التدخُّلات الرئيسية التي تتخذها وزارة التضامُن الاجتماعي من أجل تحقيق رؤيتها في تحقيق التنمية الاجتماعية الشاملة، وتنفيذ برامج متكاملة للتنمية البشرية في المناطق الفقيرة، وتضمين هذه البرامج مكوناً سكانياً لتغيير القيم الإنجابية السائدة للحد من الزيادة السكانية المطردة.

وأضافت القباج أن المشروع يهدف إلى الحد من الزيادة السكانية، وتعزيز مفهوم الأسرة الصغيرة وتصحيح المفاهيم المجتمعية الخاطئة والتي تدفع الأسر إلى كثرة الإنجاب، مع الالتزام بمبدأ عام وحاكم وهو حق الأسرة في تحديد عدد أبنائها، مع تأمين حقها في الحصول على المعلومات وفى الحصول على وسائل تنظيم الأسرة.

 الطقس

حالة الطقس اليوم الاثنين 17-1-2022.. أمطار على مختلف المحافظات

اعراض الموجة الرابعة من  كورونا في مصر

الصحة: تسجيل 1197 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و25 وفاة

وفاة الإعلامية آمال مكاوي رئيس القناة الأولى سابقا

وفاة الإعلامية آمال مكاوي رئيس القناة الأولى سابقًا

 وأضافت القباج أن المشروع يستهدف ما يقرب من مليون سيدة في عشر محافظات، وهي المحافظات الأكثر فقراً والأعلى في معدلات الخصوبة وهي (البحيرة، الجيزة، الفيوم، بنى سويف المنيا، قنا، سوهاج، أسيوط، الأقصر، أسوان) بالإضافة إلى حي الأسمرات.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل