المحتوى الرئيسى

لتدريب 4 آلاف شاب.. تعاون بين وزارة القوى العاملة والهيئة القبطية الإنجيلية

01/17 12:56

وقع وزير القوى العاملة محمد سعفان، والدكتور القس أندريه زكي إسطفانوس رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، بروتوكول تعاون في مجال تنمية المجتمع والتدريب.

ويهدف البرتوكول إلي نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال والسلامة والصحة المهنية، وذلك من أجل الحد من المخاطر التي تهدد سلامة الأفراد، والعمل على توفير مناخ حياة آمنة، وتدريب 4 آلاف متدرب ومتدربة خلال المرحلة الأولى للشباب والنساء وخاصة الفئات الأكثر احتياجا منهم، تحقيقا لتوجيهات القيادة السياسية، في تعزيز رؤية مصر 2030.

وقال وزير القوى العاملة إن العلاقة بين المسلمين والمسيحيين قائمة على الود، في مواجهة أي مغرضين يحاولون النيل من سلام الدولة ووحدتها، وأن الحكومة المصرية تدعم أي تعاون يغذي روح المواطنة.

وأضاف سعفان أن البروتوكول يعد إضافة جيدة للمجتمع المصري، ويؤكد علاقة المصريين التي تتسم بالتسامح والمحبة على مر العصور.

وأشار سعفان إلى أن استراتيجية الوزارة تهدف إلى تخطيط وتنمية مهارات الموارد البشرية ورفع قدراتها من خلال التدريب المهني بما يواكب متطلبات سوق العمل، وكذا رعاية القوى العاملة ومراعاة شروط وظروف عملها وتنظيم استخدامها في الداخل والخارج، ورفع كفايتها الإنتاجية بهدف تحقيق العمالة الكاملة والمنتجة لخدمة مخططات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه قدم القس آندريا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية التي تقدم نموذجاً جديداً وفريداً من نوعه في تطوير العمل وبناء رأس المال البشري، مشيدا بالمناقشات التي تتم حول مشروع قانون العمل الجديد.

وأكد آندريا أن البروتوكول يعد أول تحقيق للتعاون بين الحكومة والمجتمع المدني، بعد إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2022 عاما للمجتمع المدني، متمنيا أن يكون نموذجاً يحتذى به من جانب باقي مؤسسات المجتمع.

وقال القس آندريا إن المستهدف تدريبه من خلال ذلك البروتوكول نحو 4 آلاف متدرب ومتدربة خلال المرحلة الأولى، مضيفا أن الوزارة ستضع خطة مقترحة بالمهن المطلوبة بسوق العمل حاليا لتدريب الشباب عليها.

وأشار إلى أن الهيئة القبطية، تقوم بخدمة المجتمع دون تمييز، وتسعى نحو تأكيد قيمة الحياة الإنسانية والارتقاء بنوعيتها وتحقيق العدالة والمساواة ونشر الفكر المستنير، فضلا عن تقديم خدماتها لما يزيد عن 2.5 مليون مواطن مصري سنويًا في المجتمعات الأكثر احتياجا من الريف والحضر.

وأضاف أن الهيئة القبطية تعمل على المساهمة في حل مشكلة البطالة وتنمية قدرات ومهارات الشباب لزيادة فرص التشغيل ومعاونتهم على الحصول على فرص عمل ملائمة لزيادة دخلهم وتحسين أوضاعهم الاقتصادية مضيفا أنها تشارك في المبادرات  الرئاسية والقومية بهدف خدمة الفئات الأولى بالرعاية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل