المحتوى الرئيسى

الطقس يرفع حالة الطوارئ بالمحافظات.. انخفاض ملموس في درجات الحرارة وأمطار تصل حد الثلوج (فيديو) | المصري اليوم

01/17 11:06

تسببت الأمطار والبرد خلال النهار وشدة البرودة ليلاً وسوء حالة الطقس اليوم عمومًا، في رفع المحافظات درجات الاستعداد لمواجهة التقلبات فى الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة.

خبير أرصاد يحذر من حالة الطقس غدًا الإثنين.. أمطار وثلوج والحرارة تصل لـ«الصفر»

أمطار الآن فى 7 محافظات .. الطقس اليوم بارد والأرصاد تحذر

رياح وأمطار 3 أيام متواصلة .. حالة الطقس غداً السبت إلى الخميس 20 يناير

الطقس الآن.. أمطار بـ 6 محافظات.. و«الأرصاد»: رياح باردة قادمة من أوروبا تغزو البلاد

أمطار غزيرة وسيول.. خبير أرصاد يكشف موعد ذروة الطقس السيئ الأيام المقبلة

حالة الطقس اليوم.. شديدة البرودة وأمطار حتى الإثنين والشبورة مستمرة للخميس

رياح باردة تضرب جميع أنحاء البلاد.. حالة الطقس ودرجة الحرارة في مصر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها صباح اليوم عن حالة الطقس الآن تأثر مصر بكتلة هواء باردة قادمة من جنوب وشرق أوروبا، يصاحبها انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، وتستمر لعدة أيام أخرى.

وأكد بيان الأرصاد أن الفرصة مهيئة لتكون الثلوج على مرتفعات سيناء، ويؤدي نشاط الرياح إلي زيادة الإحساس ببرودة الطقس أكثر.

وتوقعت الأرصاد تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة خلال حالة الطقس اليوم من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وكذلك على سيناء ومنطقة خليج السويس، والتي يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وتقل حدة الأمطار كلما تقدمنا إلي داخل البلاد.

تشهد المحافظات منذ الساعات القليلة الماضية حالة من الطقس السيئ وسقوط أمطار الآن حالة من الطقس السيئ، وسقطت أمطار رعدية فى محافظة دمياط على مناطق دمياط الجديدة ورأس البر وعزبة البرج ومنطقة شطا.

وتواصل الأمطار المتقطعة السقوط على محافظة البحيرة وخصوصًا مراكز إدكو ورشيد وكفر الدوار على ساحل البحر المتوسط منذ مساء أمس الأحد وما زالت مستمرة حتى الآن، وتوقفت حركة الصيد من ميناء الصيد فى المعدية وبوغاز رشيد بسبب الرياح وارتفاع الأمواج.

وسقطت الأمطار أيضًا على محافظة الإسكندرية بشكل متقطع مع آخر أيام نوة الفيضة الكبري، وكذلك شمال محافظة كفر الشيخ والتى تعطلت فيها حركة الصيد في البحر المتوسط.

وسقطت أمطار على شمال محافظة الدقهلية، بشكل متقطع، وانخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ على كل أنحاء المحافظة.

وشهدت محافظة المنيا سقوط أمطار خفيفة علي مراكز بني مزار ومغاغة وملوي ومطاي ودير مواس، ولم تؤثر على حركة المرور على الطقس السريعة، وساد طقس شديد البرودة على كل أنحاء المحافظة.

وسقطت الأمطار على مدن الشيخ زويد وبئر العبد والعريش ونخل والحسنة فى وسط وشمال سيناء، وانخفضت درجات الحرارة منذ الساعات الأولي للصباح والتي صاحبها نشاط ملحوظ فى حركة الرياح، وتكونت تجمعات لمياه الأمطار في الشوارع الرئيسية والفرعية فى المحافظة، واستمر إغلاق ميناء العريش البحري أمام حركة الملاحة.

يُتوقع أن تكون البرودة نهارًا وشدتها ليلاً والأمطار والغيوم ونشاط الرياح، وتكون الصقيع ليلاً فى شمال الصعيد ووسط سيناء وسقوط الثلوج على مرتفعات سيناء هي الظواهر المؤثرة خلال حالة الطقس اليوم فى مصر.

وتتراوح حالة البحر المتوسط اليوم بين المعتدلة والمضطربة وأقصى ارتفاع للموج يصل إلى 2.75 مترًا، بينما يكون البحر الأحمر معتدلاً.

تتفاوت شدة الأمطار فى مصر بين المتوسطة والخفيفة، وتكون خريطة الظواهر الجوية اليوم كما يلي:

تتوقع الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة اليوم، وتصل درجات الحرارة إلى صفر فى سانت كاترين ليلاً، وتكون درجات الحرارة المتوقعة اليوم كما يلي:

اقرأ أيضًا عن تفاصيل درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم : خبير أرصاد يحذر من حالة الطقس الإثنين

تستمر توقعات الطقس في مصر بسقوط الأمطار المتفاوتة الشدة خلال أحوال الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء وحتى الأربعاء بحسب تقرير هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال 6 أيام.

وتتوقع الأرصاد الجوية بدء تكون الشبورة المائية فى الصباح خلال حالة الطقس غدًا على طرق القاهرة الكبرى ومحافظات الإسكندرية والقناة وشمال الصعيد والسواحل الشمالية ووسط سيناء والوجه البحري، منذ الرابعة فجرًا وحتى الثامنة صباحًا.

ويتوقع أن تسقط الأمطار على السواحل الشمالية والإسكندرية خلال فترة الليل وتكون من خفيفة إلى متوسطة الشدة، كما تنشط الرياح خلال توقعات الطقس غدًا الثلاثاء على السواحل الغربية على فترات متقطعة.

تكون درجات الحرارة فى القاهرة والوجه البحري خلال حالة الطقس غدًا الثلاثاء 15 درجة للعظمى و8 درجات للصغرى.

يُتوقع أن تكون درجة الحرارة فى الإسكندرية والسواحل الشمالية الصغري خلال توقعات الطقس الثلاثاء 16 درجة نهارًا و العظمي 10 درجات ليلا.

تكون درجات الحرارة المتوقعة فى جنوب سيناء خلال حالة الطقس الثلاثاء العظمي 18 درجة ، والصغري 13 درجة.

يُتوقع أن تكون درجة الحرارة خلال طقس الغد فى شمال الصعيد العظمي 16 درجة نهارًا، والصغري 6 درجات.

وتكون درجات الحرارة فى جنوب الصعيد العظمي 17 درجة خلال ساعات النهار، و8 درجات خلال الليل.

تتوقع الأرصاد الجوية أن تكون الأحوال الجوية يوم الأربعاء هي آخر الأيام المتوقع سقوط الأمطار فيها خلال موجة الأمطار السائدة تلك الأيام.

ويُتوقع خلال حالة الطقس الأربعاء سقوط الأمطار المتوسطة على الإسكندرية والسواحل الشمالية والوجه البحري.

وتنشط الرياح خلال توقعات الطقس يوم الأربعاء على الإسكندرية ومحافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل