المحتوى الرئيسى

شعبة الذهب تكشف مصير مشغولات «تحت البلاطة» | الاقتصاد | جريدة الطريق

01/17 18:51

علق المهندس هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، على تطوير الدمغة بالليزر، ووضع الذهب بالدمغة القديمة وأثرها علي تداول المشغولات الذهبية وبيعها.

وقال هاني ميلاد، خلال تصريحات له اليوم إن الدمغة الجديدة هي مشروع كبير تقوم به وزارة التموين مع مصلحة الدمغة والموازين، موضحا أن المشروع يهدف إلى تطوير طريقة الدمغ ويكون بالليزر عن طريق الـ "كيو أر كود"  بدلا من دمغة القلم وهي تقنية يعد لها من فترة وستخرج للنور الفترة القادمة.

ووجه المهندس هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، رسالة للمواطنين، موضحا فيها "اللي معاه ذهب بدمغة قديمة طالما سليمة ودمغات من مصلحة الدمغة والموازين ستعتبر آمنة ولا مساس بها.

وأشار "ميلاد" إلى أن كل المشغولات الجديدة ستدمغ بالدمغة الجديدة إلى أن يأخذ الذهب القديم مراحله العادية ويعاد صكه في مشغولات جديدة.

 في نفس السياق أكد الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إن الدمغة الجديدة للذهب بالليزر، لن تؤثر على المدخرات.

وأضاف فرج: "الدمغة الجديدة هي نوع من أنواع إحكام الرقابة؛ لمنع الغش"، لافتا إلى أنها نوع من أنواع التطور الطبيعي للدمغات.

وأضاف: لا داعي للقلق إطلاقا من الدمغة الجديدة، موضحا: "الفترة الانتقالية والدمغات للمحلات فقط وليس الأفراد.. وقيمة الذهب ستظل كما هي ولن يحدث لها شيء.

ونوه مستشار وزير التموين لصناعة الذهب بمصر، بأن دمغ الذهب بالليزر، يمنع الغش، ويسجل جميع البيانات المتعلقة بالذهب، كما أنه لا يلغي التعامل للمشغولات الذهبية المدموغة بالدمغة القديمة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل