المحتوى الرئيسى

ثلاثية برشلونة ترجح كفة بوتياس وهيرموسو في مواجهة كير بجائزة ذا بيست

01/17 15:42

مع الموسم الرائع الذي قدمه فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم النسائية ، لم يكن غريبا أن تشهد القائمة النهائية للمرشحات لأفضل لاعبة في العالم باستفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اثنتين من لاعبات الفريق الإسباني.

وتتنافس جينيفر (جيني) هيرموسو وأليكسيا بوتياس لاعبتا الفريق على جائزة "الأفضل" في استفتاء الفيفا لعام 2021 مع الأسترالية سام كير لاعبة تشيلسي الإنجليزي الذي خسر أمام برشلونة في نهائي دوري الأبطال الأوروبي لموسم 2020 / 2021 .

وأحرز الفريق النسائي لبرشلونة في الموسم الماضي 2020 / 2021 ثلاثية مميزة حيث فاز بلقبي الدوري والكأس المحليين إضافة لإحراز لقبه الأول في بطولة دوري أبطال أوروبا وهو أيضا اللقب الأول لفرق إسبانيا في تاريخ البطولة التي بدأت في 2001 .

وقدمت هيرموسو وبوتياس مسيرة رائعة مع الفريق وساهمتا بقدر فعال في فوز الفريق بالثلاثية وتحقيق العديد من الأرقام القياسية أبرزها حصد 99 نقطة من 102 نقطة متاحة حيث حقق الفريق الفوز في 33 من 34 مباراة خاضها في المسابقة ومني بهزيمة واحدة فقط.

وأنهى برشلونة الموسم بفارق قياسي من الأهداف بلغ 152 هدفا حيث سجل 167 هدفا واهتزت شباكه 15 لامرة فقط في المباريات الـ34 .

وخلال عام 2021 ، تركت هيرموسو /31 عاما/ بصمات مميزة مع كل من برشلونة والمنتخب الإسباني للسيدات حيث أصبحت الهدافة التاريخية لكل من الفريقين إضافة لاحتلالها المركز الثاني في قائمة هدافات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا القادمة للسيدات والمقررة في 2022 بإنجلترا.

وساهمت أهداف هيرموسو في تأهل المنتخب الإسباني ليورو 2022 كما تصدرت هيرموسو قائمة هدافات دوري أبطال أوروبا في موسم 2020 / 2021 لتصبح أول لاعبة إسبانية تحقق هذا الإنجاز ما منحها لقب أفضل مهاجمة في هذه النسخة من البطولة.

وخلال 2021، سجلت هيرموسو 51 هدفا لتكون أكثر اللاعبات تهديفا على مستوى العالم بل إنها تجاوزت رصيد لاعبين مميزين مثل إيرلنج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند (49 هدفا) فيما كان الوحيد من اللاعبين الرجال الذي تجاوز رصيد هيرموسو في 2021 هو البولندي روبرت ليفاندوفسكي (69 هدفا) .

وشاركت هيرموسو في هذه الإنجازات زميلتها بوتياس /27 عاما/ التي سجلت 18 هدفا لبرشلونة في الدوري الإسباني بالموسم الماضي 2020 / 2021 رغم كونها لاعبة خط وسط.

كما سجلت بوتياس هدفا وصنعت هدفا لتقود برشلونة للفوز الكبير والتاريخي 4 / صفر على تشيلسي في نهائي دوري الأبطال ليصبح أكبر انتصار في تاريخ مباريات نهائي دوري الأبطال التي أقيمت من مباراة واحدة. وفازت بوتياس بلقب أفضل لاعبة خط وسط بهذه النسخة من البطولة.

كما سجلت بوتياس هدفين في المباراة التي فاز فيها برشلونة 4 / 2 على ليفانتي في نهائي الكأس المحلية، وأنهت الموسم في صدارة قائمة الهدافات وكذلك قائمة أفضل صانعات الأهداف وأصبحت أول لاعبة في التاريخ تفوز بلقب أفضل لاعبة في نهائي كأس إسبانيا ثلاث مرات ، حسبما أفاد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكانت هذه البصمات ونجاحاتها مع المنتخب الإسباني كافية بأن تفوز بوتياس بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا لعام 2021 وتصبح أول إسبانية تحرز هذه الجائزة على مدار تاريخها.

كما أصبحت بوتياس أكثر اللاعبات مشاركة مع المنتخب الإسباني في المباريات الدولية على مدار تاريخ الفريق برصيد 93 مباراة حتى الآن متفوقة على زميلتها الحالية في برشلونة مارتا توريخون والتي خاضت 90 مباراة دولية مع الفريق.

وخلال ديسمبر الماضي، نالت بوتياس شهادة نجاح جديدة بأن أصبحت أول لاعبة إسبانية تحرز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم باستفتاء مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

ولم يكن غريبا أن تعترف السويسرية أليشا ليمان لاعبة أستون فيلا الإنجليزي والمنتخب السويسري، على موقع الفيفا، بأن بوتياس هي الأفضل في العالم وأنها تتوقع فوزها بالجائزة.

وتدرك ليمان /22 عاما/ بالطبع أن إنجازات هيرموسو وبوتياس مع برشلونة والمنتخب الإسباني تفوق نظيرتها لسام كير مع تشيلسي والمنتخب الأسترالي علما بأن مهارات كير /28 عاما/ وأهدافها ساهمت في فوز تشيلسي بألقاب الدوري والكأس وكأس رابطة الدوري في إنجلترا ووصول الفريق إلى نهائي دوري الأبطال الأوروبي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل