المحتوى الرئيسى

نشرة متوقعة ليوم الاثنين الموافق 17 يناير 2022

01/17 07:43

القاهرة.. يعقد مجلس الشيوخ جلسته العامة؛ لاستكمال مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة لإصدار قانون العمل.

القاهرة.. تعقد وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ظهرًا، مؤتمراً صحفياً، بمركز المنارة للمعارض بالتجمع الخامس؛ للإعلان عن تفاصيل الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

القاهرة.. تتوقف حركة القطارات بين محطتي "الجيزة/أبو النمرس" بخط "القاهرة/السد العالي"، لمدة 4 أيام، وذلك لمدة 4 ساعات من الساعة الواحدة صباحا حتى الساعة الخامسة صباحا، نظرا للأعمال الجاري تنفيذها لرفع كفاءة وتوسعة الطريق الدائري بمنطقة المنيب.

الرياض.. يقوم الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف بزيارة رسمية إلى مقر الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل؛ يلتقي خلالها عددًا من كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي.

برلين.. يتوجه المستشار الألماني أولاف شولتس إلى إسبانيا، في زيارة رسمية.

بكين.. يشارك الرئيس الصيني شي جين بينج، افتراضيًا، في المنتدى الاقتصادي العالمي.

القاهرة.. تشهد السماء ظاهرتين فلكيتين هما اكتمال (بدر يناير)، حيث يبلغ لمعانه 99.8%، واقترانه مع النجم بولوكس (بيتا برج الجوزاء/ التوأم).

القاهرة.. ينظم المركز القومي للترجمة ندوة ثقافية حول الأديب يحيى حقي، برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، بعنوان "قاهرة يحيى حقي.. طبوجرافيا القلب".

القاهرة.. تقام ندوة في ورشة الزيتون بحزب التجمع شرق القاهرة، في السابعة مساءً؛ للاحتفاء بتجربة الشاعر محمد الشحات، بمناسبة مرور 40 عاما على انطلاقها.

القاهرة.. يستضيف بيت السناري الأثري، في السادسة مساءً، معرضا فنيا بعنوان "قاعود حدوتة مصرية".

القاهرة.. يستأنف نادي "سينما المرأة"، الذي ينظمه المركز القومي للسينما، فعالياته بعرض كل من الفيلم الروائي القصير "لحظة صدق"، والفيلم الروائي القصير "العزلة مسرحية من فصل واحد"، والفيلم الروائي القصير "في هذا الركن الصغير"، والفيلم التسجيلي "ثالث أيام العيد"، وذلك في السادسة مساءً، بالهناجر بدار الأوبرا المصرية.

القاهرة.. تقام في قصر ثقافة السينما بجاردن سيتي، في الخامسة مساءً، ندوة تحتفي بالكاتب إبراهيم أصلان، الذي تحل هذه الأيام الذكرى العاشرة لرحيله.

القاهرة.. تُنظم جمعية مصر الجديدة ندوة علمية حول التغير المناخي، بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، في مكتبة مصر الجديدة إحدى المنصات الثقافية التابعة للجمعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل