المحتوى الرئيسى

إذا كنت مصابًا بـ كورونا.. احذر هذا المكون الغذائي - المصري لايت

01/17 04:50

وقالت “هيذر موداي” اختصاصية امراض المناعه والحساسية، أن السكر هو أسوأ مكون غذائي لجهاز المناعة لديك، و عند ارتفاع في نسبة السكر في الدم – والذي ينتج عن العديد من العوامل، ولكن أكبرها هو استهلاك الكثير منه في نظامك الغذائي، فإنه يبدأ حلقة مفرغة من مقاومة الأنسولين والسمنة التي تؤدي إلى زيادة الالتهابات، وتدمير الأوعية الدموية وتنشيط جهاز المناعة لإصلاح تلك المناطق، وهذا يؤثر على جهاز المناعة ويمهد الطريق للبكتيريا والفيروسات الخطرة لتسلل إلى الجسم.

وتابعت، قد تفكر في أنك لست شخص مُحب للحلويات لذلك لا داعي للقلق بشأن هذا، ولكن حتى إذا كنت لا تأكل الكعك أو الحلوى بانتظام، فإن تناول الكثير من الكربوهيدرات البسيطة مثل الخبز والمكرونة والأرز والحبوب أو حتى بعض الفواكه والعصائر قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وغالبًا ما ينسى الناس – أو لا يدركون – أن السكر موجود في الكاتشب وتوابل السلطة وكذلك في العصائر والزبادي والحبوب وألواح البروتين.

و أوصت “موداي” بأنه عندما يتعلق الأمر بمرض السكري، الخطوة الأولى التي تتخذها في رحلة التغذية الخاصة بك – بغض النظر عن العمر – هي أن تطلب من طبيبك إجراء اختبار الهيموجوبلين A1c أثناء الصيام، حتى إذا كان مستوى الجلوكوز في الدم في الصيام طبيعياً.

لأن اختبارات Hemogoblin A1c تقيس متوسط ​​نسبة السكر في الدم خلال الأشهر الثلاثة الماضية، لذلك حتى لو كان سكر الدم طبيعيًا في اليوم الذي ترى فيه طبيبك، يمكن للاختبار اكتشاف المشكلات الأساسية.

واختتمت حديثها لشبكة CNBC، ببعض النصائح التي من شأنها تحمي وتضبط نسبة السكر في الدم وهي كالتالي:

1- التقليل من السكريات الواضحة.

تجنب الحلوى والصودا والكيك، لأن هذه الأطعمة لا تقدم والمشروبات أي قيمة غذائية، كما أنها تحتوي على كميات هائلة من السكر. بدلاً من ذلك، اختر الشوكولاتة الداكنة أو التوت أو أي نوع آخر من الأطعمة منخفضة السكر.

2- تناول المزيد من الألياف.

إذا كان السكر سمًا فإن الألياف هي الترياق، لا تحافظ الألياف على انتظام عملية الهضم فحسب، بل تساعد أيضًا على إبطاء امتصاص السكر في مجرى الدم، مما يحميك من ارتفاع السكر.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل