المحتوى الرئيسى

مدبولي: أعمار الوزراء في الحكومة تمثل الشباب

01/17 01:58

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن هناك اهتماما كبيرا من القيادة السياسية بتمكين الشباب، وهذا انعكس منذ البداية في دخول جيل من صغار السن في الكادر الحكومي، وعلى الأخص في المناصب القيادية، مثل الوزراء.

وقال مدبولي، هذه التصريحات خلال حواره مع وسائل إعلام عالمية على هامش انعقاد الدورة الرابعة من منتدى شباب العالم قبل أيام، ونشرتها الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء على فيسبوك: إنه على المستوى الشخصي فهو انضم إلى الحكومة وهو ما زال في النصف الثاني من الأربعينيات، ومعه زملاء كثر من الوزراء في ذات الفئة العمرية، أو أقل، وهو الأمر الذي لم يكن معتاداً في مصر على الإطلاق.

وفي تساول حول حقيقة عزوف الشباب عن المشاركة السياسية، أجاب رئيس الوزراء بأن ذلك ربما كان موجوداً في فترات سابقة عن الوقت الراهن، ففي فترات معينة كان هناك نوع من عدم الوعي بالأبعاد السياسية، مؤكداً أن الشباب أصبحوا أكثر وعيا ورغبة في دخول معترك العمل العام، ويعتبرونه خطوة جيدة ومدخلا مناسبا للمشاركة السياسية.

ونفى رئيس الوزراء ما تم ذكره في معرض هذا السؤال من عزوف الشباب عن المشاركة في التصويت، لا سيما في الانتخابات البرلمانية الأخيرة عام 2020، وأرجع رئيس الوزراء ذلك لظروف جائحة كورونا.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل