المحتوى الرئيسى

فرص منتخب الجزائر في الصعود لدور الـ16.. سيناريوهات متشابكة ولا بديل عن

01/17 02:00

فرص منتخب الجزائر اصبحت صعبة بعدما وضع نفسه في موقف حرج، بعد الهزيمة التي تعرض لها أمام نظيره غينيا الاستوائية، في ثاني جولات كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا بالكاميرون.

وخسر حامل اللقب أمام غينيا الاستوائية بنتيجة 0-1، خلال المباراة التي جمعت بينهما الأحد، في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا كما تحطم رقمه القياسي بعدم تلقي أي خسارة لمدة 35 مباراة.

وتعقدت الحسابات أمام منتخب الجزائر بحثا عن بطاقة الصعود لدور الـ16 بالبطولة حيث فقد تماما فرص المنافسة على صدارة المجموعة وأصبح متمسكا بأمل يراه البعض ضعيفا على الصعود من الأساس خاصة انه سيواجه منتخب كوت ديفوار العنيد في الجولة الأخيرة.

يتذيل منتخب الجزائر المجموعة الخامسة، برصيد نقطة واحدة، قبل المباراة الختامية في المجموعة أمام كوت ديفوار بينما يتصدر المجموعة كوت ديفوار برصيد 4 نقاط وغينيا الاستوائية المركز الثاني برصيد 3 نقاط وسيراليون في المركز الثالث بنقطتين.

كوت ديفوار – 4 نقاط

غينيا الاستوائية – 3 نقاط

فرص منتخب الجزائر للصعود لدور الـ16

وأمام منتخب الجزائر عقبة لابد أن يتخطاه حتى يضمن الصعود وهي تحقيق الفوز بمباراته الأخيرة أمام كوت ديفوار وهو سيضمن لمنتخب الجزائر التأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، حيث سيرفع رصيده إلى 4 نقاط، وسيكون متفوقا على نظيره الإيفواري بفارق المواجهات المباشرة.

صدارة المجموعة  في تلك الحالة ستذهب إلى منتخب سيراليون حال فوزه بالمباراة الأخرى في المجموعة، حيث سيرفع رصيده إلى 5 نقاط، بفارق نقطة أمام الجزائر وسيكون منتخب غينيا الاستوائية متصدرا أيضا، حال فوزه على سيراليون، حيث سيرتفع رصيده إلى 6 نقاط.

حال فوز الجزائر وتعادل غينيا الاستوائية، ستتساوى منتخبات الجزائر وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية برصيد 4 نقاط، وسيُحسم صراع الصدارة بناء على المباريات التي جمعت بينهم، بعيدا عن سيراليون.

أما في حالة التعادل، فسيعني ذلك خروج منتخب الجزائر من البطولة، حيث قد تبقيه تلك النتيجة في المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين، حال فوز أو تعادل سيراليون مع غينيا الاستوائية.

وحتى في حالة هزيمة سيراليون بنتيجة كبيرة، ووصول منتخب الجزائر للمركز الثالث، فلن يتأهل إلى ثمن النهائي ضمن أفضل ثوالث، لا سيما وأن 3 منتخبات قد وصلت إلى 3 نقاط بالفعل قبل بداية الجولة الثالثة، في الوقت الذي تتأهل فيه 4 منتخبات.

فرص منتخب الجزائر ولوائح البطولة

لوائح أمم إفريقيا حال تعادل منتخبين:

2- فارق الأهداف في كل مباريات دور المجموعات.

3- أحسن هجوم في دور المجموعات.

حال تعادل أكثر من منتخبين

1- صاحب أكبر رصيد من النقاط في المواجهات التي جمعت المنتخبات الثلاثة مع بعضها البعض.

2- أحسن فارق أهداف في مقابلات المنتخبات الثلاثة مع بعضها البعض.

3- أحسن هجوم في مقابلات المنتخبات الثلاثة مع بعضها البعض.

4- فارق الأهداف في كل مقابلات دور المجموعات.

5- أحسن هجوم في كل مقابلات دور المجموعات.

غينيا الاستوائية توقف أرقام الجزائر القياسية.. سلسلة اللاهزيمة تتحطم في الكاميرون

ملخص وهدف مباراة الجزائر ضد غينيا الاستوائية بكأس أمم إفريقيا

تونس ضد موريتانيا.. نسور قرطاج يكشرون عن أنيابهم برباعية نظيفة بأمم إفريقيا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل