المحتوى الرئيسى

حالة نادرة تسبب فقدان شعر امرأة بالكامل

01/16 23:56

فقدت أم بريطانية معظم شعر وجهها وجسمها، بسبب داء الثعلبة، مما دفعها للبحث عن حل جذري لمشكلتها التي شوهت مظهرها، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبدأت زيلدا بوربورو بملاحظة أن شعرها يقع ويختفى، حين فقدت شعرها لأول مرة بعد وفاة والدها في عام 2019، وأصيبت بالذعر عندما تساقط الجانب الأيسر من شعر رأسها، مما دفعها لاستشارة طبيبها.

وبعد أن وصف لها الطبيب أقراص الحديد، لم يتوقف تساقط شعر، زيلدا التي لجأت إلى إتباع أنظمة غذائية نباتية، وامتنعت عن السكر، ومارست اليوجا في محاولات يائسة لاستعادة شعرها.

ولكن رغم كثرة هذه المحاولات والطرق التى لم تؤدي إلى فائدة، فقدت "زيلدا" 80% من شعر رأسها ووجهها وجسمها، مما اضطرها لحلق ما تبقى من شعر الرأس.

وبالإضافة إلى الخسائر التجميلية والنفسية التي لحقت بها، كشفت الأم أنها أصبحت أكثر عرضة للإصابة بالعدوى لأنها لا تتمتع بأي حماية من الأوساخ بسبب فقدان شعر حاجبيها.

وبعد بحث واسع عن حل لمشكلتها، قررت زيلدا أن تلجأ لفنانة مكياج شهيرة تدعى تريسي جايلز، لتحصل على وشوم شعر واقعية في وجهها، ويستخدم وشم الحاجب الواقعي، ضربات فرشاة دقيقة للغاية للحصول على لمسة نهائية واقعية.

وقالت زيلدا، التي أسست شركتها الخاصة، "آرتي أند بيلا"، لتصميم لفات الرأس ومناديل الوجه القابلة لإعادة الاستخدام، فى حديث لها مع صحيفة ديلي ميل البريطانية، وقالت "الثعلبة مرض قاسٍ بالنسبة لي، لقد كانت معركة صعبة للغاية. أحسست بأني فقدت هويتي، لم استطع النظر إلى نفسي.

وكنت أجد صعوبة بالغة في الخروج من المنزل لأني لم أرغب بمقابلة أحد وأنا في هذه الحالة"، وتنوي زيلدا الحصول على مكياج دائم للعينين كخطوة إضافية للتعويض عن رموشها التي فقدتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل