المحتوى الرئيسى

إعلامي عراقي: مباراة مصر والسودان متكافئة

01/16 22:57

أكد الإعلامي الرياضي العراقي طه أبو رغيف، أن مواجهة السودان لن تكون سهلة في ظل تكافؤ الفرص في الصعود، متابعا أن منتخب السودان لدية فرصة كبيرة في حال الفوز على المنتخب المصري.

وقال طه أبو رغيف، خلال برنامجه صوت الملاعب على قناة الرابعة الرياضية؛أن المنتخب المصري قدم مباراة قوية أمام  وغينيا بيساو والتي فازت بها بهدف نظيف، متابعا  بالرغم   أنه كان متوقعا فوز المنتخب المصري؛ الا أن منتخب غينيا بيساو قدم مباراة قوية واحرج الفراعنة في أوقات كثيرة.

وتابع بأن منتخب غينيا بيساو قد يكون مجهولا للبعض، لكنه على أعلى درجة من الجاهزية حيث يضم 23 لاعبا محترفا في أندية عالمية، منهم 12 لاعبا في الدوري البرتغالي، وأيضا 6 لاعبين فى الدوري الفرنسي، ولاعب في اسكتلندا والسعودية وإنجلترا وسويسرا، وبولندا.

وأوضح أن المنتخب المصري يستعد بقوة لمباراة السودان من أجل ضمان الصعود والابتعاد عن حسابات الصعود كأفضل ثالث.

وكان منتخب مصر قد تلقى انتقادات عديدة بسبب سوء أدائه أمام نيجيريا، بالرغم من انضمام النجم العالمي محمد صلاح لاعب نادي ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

ولم ينجح في تهديد مرمى نيجيريا طوال المباراة إلا بتسديدتين ضعيفيتين لم تشكلا خطورة على مرمى نيجيريا، لكنه عاد ليتمكن من إحراز هدف الفوز على غينيا بيساو ليجدد أمل المنتخب المصري للفوز بالبطولة.

ويلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام السودان علي ملعب «أحمد أهيدجو» بالعاصمة الكاميرونية ياوندي يوم الأربعاء 19 يناير في تمام الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة ، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم إفريقيا.

ويتصدر منتخب نيجيريا قمة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط ، بينما يحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد 3 نقاط ، و غينيا بيساو المركز الثالث برصيد نقطة واحدة ، متفوقا بفارق الأهداف عن منتخب السودان.

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل