المحتوى الرئيسى

فرحة هستيرية بالفوز على غينيا.. والجمهور: تحسن أداء الفراعنة عن مواجهة نيجيريا

01/16 20:57

حالة من الفرحة الهستيرية سيطرت على بعثة منتخبنا فى كأس الأمم الأفريقية.. وأيضا من بعيد شاركتها هذه الفرحة أعداد كبيرة من الجماهير سواء فى الشارع أو على السوشيال ميديا.. بعد أن أنعش المنتخب الوطنى الآمال وحصد أول 3 نقاط له فى النسخة الحالية، عقب الفوز على غينيا الاستوائية.

وأجمع الجمهور على أن أداء الفراعنة تحسن نسبيا عن مواجهة نيجيريا بعدما عاد كارلوس كيروش المدير الفنى لصوابه بتوظيف اللاعبين بشكل صحيح معظم أوقات اللقاء، وكان كيروش قد أجرى عدة تغييرات على تشكيل الفراعنة بعودة عبد الله السعيد وعمرو السولية لوسط الملعب، فيما شارك محمد صلاح فى مركز الجناح ومصطفى محمد كرأس حربة بشكل طبيعى وعمر كمال فى مركز الظهير الأيمن.

 ورغم التحسن النسبى فى مستوى منتخبنا فى الشوط الأول، فإن كيروش قرر إقحام بعض التعديلات على التشكيل مكررا خطأ مباراة نيجيريا بخروج مصطفى محمد ودخول أحمد زيزو، مضيفا أنه رغم أن أداء الفراعنة لم يكن جيدا، فإن صلاح استطاع ترجمة تمريرة سحرية من عمرو السولية لهدف ثم عاد منتخب غينيا بيساو لأجواء اللقاء وسجل هدفا ألغته تقنية الفار التى أثبتت وجود خطأ ضد المهاجم الغينى من البداية قبل التسجيل.

وطالب الجمهور كيروش بتثبيت تشكيل الفراعنة واختيار العناصر الأفضل، خصوصا أن المنتخبات التالية فى الأدوار المتقدمة ستكون أفضل من غينيا.

وأبدى كيروش سعادته بفوز الفراعنة مشددا على أن الفريق «عبر» عن شخصية منتخب مصر، وأن الفوز جاء لأن المنتخب كان الأكثر صناعة للفرص فهناك 3 كرات ارتدت من القائم وفرص أخرى مهدرة لم تترجم إلى أهداف.

وتابع كيروش أن المنتخب قدم المستوى المطلوب أمام غينيا بيساو، عكس لقاء نيجيريا الذى شهد ضربة جزاء غير محتسبة، مؤكدا أن هجوم البعض عليه غير مبرر فهو كان يواجه نيجيريا وليس ناديا من الدرجة الثانية. وحرص كيروش على تهنئة منتخب غينيا بيساو على مستواه، مشيرا إلى أنه «كان منظمًا للغاية».

وأكد أن الجميع يعمل بجد وكعائلة واحدة سواء الجهاز الفنى أو اللاعبون فالجميع يدافعون عن قميص الفراعنة والهدف وضع الفريق بمكانته الطبيعية وسط الكبار.

ولفت المدرب البرتغالى، إلى أن المنتخب لم يأخذ وقتا كافيا للاستعداد للبطولة. فقد دخل فى معسكر قبل انطلاق البطولة بـ 6 أيام فقط، بينما جاء المحترفون من أوروبا تباعا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل