المحتوى الرئيسى

بالتزامن مع تهديدها إيران.. إسرائيل تنفذ تدريبات جوية مشتركة مع أمريكا بسماء النقب (صور) | المصري اليوم

01/16 19:21

بالتزامن مع تهديد سلطات الاحتلال الإسرائيلي لطهران على خلفية استئناف العمل على ملفها النووي، أعلنت إسرائيل، الأحد، عن إجرائها تدريبًا جويًا مشتركًا مع الولايات المتحدة الأمريكية، في سماء صحراء النقب جنوبي إسرائيل.

مصر و6 دول عربية تعترض على قرار مفوضية الاتحاد الإفريقي منح إسرئيل صفة «مراقب»

جيش الاحتلال يشن غارات ردا على إطلاق صاروخ من غزة على جنوب إسرئيل

إسرئيل تدعو الدول الكبرى و«الطاقة الذرية» لمراقبة النشاط النووي الإيراني

وأفاد موقع «تايمز أوف إسرائيل»، الأحد، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أكد انتهاء التمرينات الجوية الدولية المشتركة الذي أطلق عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي اسم «صقور الصحراء» مع قوات القيادة الأمريكية وسط أوروبا (AFCENT) في قاعدة عوفدا الجوية.

وأشار البيان الإسرائيلي إلى أن عسكريي الطرفين نفذوا تحليقات وتدربوا على كيفية مواجهة التحديات المشتركة من تهديدات جوية وهجمات، خلال هذا التمرين بغية اكتساب الخبرة والتعلم وتعزيز التعاون المشترك.” حسب البيان.

وشدد البيان على أن «هذا التمرين يعد خطوة إضافية مهمة في سبيل تعزيز التعاون الاستراتيجي بين سلاح الجو الإسرائيلي والأمريكي لتهيئة الاستعداد والجهوزية».

وتهدد إسرائيل طهران بعملية عسكرية حال جرى استئناف الملف النووي الإيراني، وحسب تقرير لشبكة «بي بي سي» تتزايد احتمالات توجيه ضربة عسكرية إلى طهران، ففي نوفمبر الماضي شهدت مياه البحر الأحمر تدريبات شاركت فيها قوات البحرية الإسرائيلية والإماراتية والبحرينية لأول مرة لتنفيذ عمليات أمنية مشتركة مع سفينة حربية أمريكية.

جاء ذلك في أعقاب مناورة حربية في قاعدة جوية، في أكتوبر، في صحراء تقع شمال مدينة إيلات الساحلية الإسرائيلية، والتي شهدت تحليق طائرات مقاتلة من إسرائيل وسبع دول أخرى.

وحسب وسائل إعلام إيرانية لأن تتأهب إسرائيل منذ عقود لتوجيه ضربة عسكرية محتملة لإيران، قرب منشأة “نطنز” الإيراني، بغية تعطيل ملفها النووي.

ومطلع الشهر الجاري، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، أن إسرائيل تمتك قدرات لا يتخليها العالم لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية، وتابع: إسرائيل يمكن أن تهاجم إيران إذا لزم الأمر دون إبلاغ الإدارة الأمريكية.

من جهته، رد مستشار المرشد الإيراني للشؤون العسكرية اللواء رحيم صفوي، بتدمير أعداء بلاده خلال 48 ساعة.

وأضاف المسؤول الإيراني: إذا أقدم أعداء طهران على أي خطأ، فإن القوات المسلحة الإيرانية ستدمر جميع مصالح الأعداء في المنطقة بغضون 48 ساعة.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل