المحتوى الرئيسى

دقيقة حداد على روح «الإبراشي» في حفل توقيع «كتاب الخماسين» لـ ياسر رزق

01/16 18:47

وقف الحضور في حفل توقيع كتاب "سنوات الخماسين" للكاتب الصحفي ياسر رزق، دقيقة حداد على روح الإعلامي الراحل وائل الإبراشي الذي رحل عن عالمنا الأسبوع الماضي بعد صراع مع المرض. 

وحضر حفل توقيع الكتاب، رئيس الوزراء الأسبق إبراهيم محلب وعددا كبيرا من كبار الكتاب والصحفيين.

ويوثق الكاتب الأحداث خلال الفترة من يناير 2011 إلى يونيو 2013 وهي الفترة الصاخبة والمليئة بأهم الأحداث التي غيرت وجه الحياة في مصر.

يدير الجلسة د. سامي عبدالعزيز، ويشارك في المناقشة من السياسيين والمفكرين: مصطفى الفقي، والوزير منير فخري عبد النور، والوزير حلمى نمنم، وعمرو الشوبكي للتحاور عن  رؤية  ياسر رزق في كتابه الكاشف لفترة وضعت أساسات الجمهورية الجديدة.

وقدم الكاتب الصحفي ياسر رزق إهداءً في أول أوراق الكتاب إلى الشعب المصري، وقال: إلى شعب عظيم لا يرضخ لظلم، ولا ينحني لعاصفة، ولا يركع إلا لرب العباد.

كما وجه رزق الإهداء إلى الأجيال وقال: إلى أجيال آتية هذه ملامح من قصة آبائكم في زمن عصيب، ولمحات من حكاية وطنكم في حقبة فاصلة، عساها تنير لكم طريقاً، وتُعبد دربا، وأنتم تشيدون مجداً جديداً، معطراً بعظمة تاريخ .

وضم الكتاب 7 فصول،  تناول  الفصل الأول، سقوط الجمهورية الأولى بعنوان، الشعب والجيش والتوريث، البركان ينفجر، اليوم الاخير ومقدماته، وتناول الفصل الثاني الانتقالية الأولى، وعمود الخيمة بعنوان المشير.. واليوم التالي اللقاء الأول: 4+4، عواصف الانتقال.

وتناول الفصل الثالث: جمهورية السراب.. وجماعة الغدر بعنوان "استبن الشاطر.. رئيسا"، لا يريد ولا يقدر، أغسطس الملتهب، فيما تناول الفصل الرابع: بداية النهاية، بعنوان شرارة الغضب، مشروعكم انتهى، ميلاد حركة "تمرد"، أما الفصل الخامس إسقاط جمهورية " السراب بعنوان أيامهم الاخيرة ، اليوم الموعود، سقوط نظام المرشد ، والفصل السادس ، تناول رجل الأقدار بعنوان موعد مع القدر، الانتقالية الثانية ، الورقة الزرقاء .. والتفويض ورابعة ، أما الفصل السابع والأخير طريق السيسي إلى " الاتحادية " ، بعنوان الحوار الأول.. والأخطر ، أصعب يوم ، إلى قصر الرئاسة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل