المحتوى الرئيسى

روشتة علاج وائل الإبراشي: 12 دواءً و«بند غريب» والتكلفة 30 ألف جنيه

01/16 18:40

تنشر«الوطن»، روشتة علاج الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، التي تضمنت وجود «بند غريب»، وهو دواء لم يتم تسميته، واكتفى الدكتور شريف عباس، استشاري أمراض الكبد والجهاز الهضمي، بوصفه بأنه «جرعة كورونا»، ويُؤخذ مرتين يومياً.

روشتة علاج الإبراشي تشمل 12 دواء وجرعة علاجية

واشتملت الروشتة، الصادرة عن مركز «Liver center»، الذي يترأسه «شريف عباس»، على 12 دواء وجرعة علاجية، بينها ما وصفه الطبيب بأنه «جرعة كورونا».

وضمت الروشتة العلاجية لـ«الإبراشي»، دواء «تافنيك»، و«بيرونام»، و«سلو برد 20»، وأميروزوليم، وايلكوس، واستيل فوار، وابرازول، بحسب الروشتة.

قيمة مستلزمات علاج «الإبراشي» 30 ألف جنيه

وتضمنت الإيصالات المسجلة باسم «ياسر عبد السلام»، التي وفر عددا من المنتجات اللازمة لعلاج الإبراشي بأحد المستشفيات الخاصة، بقيمة تقترب من 30 ألف جنيه.

وتضمنت الروشتات جهاز «بيبساب» بقيمة 17 ألف جنيه، ومولد يورك 5 لترات لتوفير الأكسجين بسعر 9500 جنيه، وسماعة إيطالي بـ100 جنيه، وبدلة عزل، ولاتكس، وسرنجات 5 و10 سنتيمتر، بإجمالي تكلفة 11 ألفا و440 جنيها.

وأمر النائب العام، بفتح تحقيق فيما اتهمت به أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، الدكتور شريف عباس، بأنه تسبب في وفاة زوجها لمنحه «علاج خاطئ» في بداية فترة إصاباته بفيروس كورونا المستجد «كوفيد -19».

وذكر «الطبيب»، في مداخلة تليفزيونية له، أن الدواء الذي عالج به الإبراشي هو «سوفالدي»، وأكدت أرملة الراحل، أن الطبيب لم يحصل على إذن مكتوب من الإبراشي بذلك.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل