المحتوى الرئيسى

أحمد عز «نجم الشباك».. احتل الصدارة في أخر 7 سنوات بـ350 مليون جنية «تقرير» | المصري اليوم

01/16 18:26

يواصل الفنان أحمد عز صدارة إيرادات السينما المصرية هذا الموسم بفيلم «الجريمة» وذلك بعدما اقترب ايراداته في الاسبوع الثاني من الـ15 مليون جنية ليتصدر الموسم والذي يعرض فيه أكثر من 7 افلام مصرية.

«3 ملايين و135 ألفًا و220 جنيها».. أحمد عز يحقق أعلى إيراد يومي في موسم الشتاء

الثلاثاء.. أحمد عز يبدأ رحلة تصدّر إيرادات السينما مجددًا

أحمد عز ينتظر عرض «العارف» 18 نوفمبر رقميا (تفاصيل)

أحمد عز استطاع خلال السنوات الماضية أن يحقق الصدراة في أعمالة السينمائية ليحتل لقب «الفا جيله» من حيث تصدر أعماله الايرادات في كل موسم يطرح فيه أو يحتل المركز الثاني عن مقربة بالأول، ففي خلال السنوات الماضية طرح له 6 افلام سينمائية على مدار 7 سنوات.

بدا عز المنافسة بقوة على صدارة الإيرادات منذ فيلم «ولاد رزق» الجزء الأول (2015) والذي نافس وقتها محمد رمضان بفيلم «شد أجزاء»، ليحقق المركز الأول عليه بتحقيقه ما يقرب من 30 مليون جنية.

ثم واصل أحمد عز تحقيقه الصدارة حيث طرح فيلم «الخلية» في 2017، لينافس وقتها فيلم «الكنز» حيث حقق وقتها أرقام قياسية جديدة للسينما المصرية لم تحقق من قبل أولها أعلى إيراد يومي للسينما المصرية وقتها بلغت إيراداته نحو 6 ملايين و188 ألفا و941 جنيه، ثم حقق مجموع إيرادات وصلت لـ58 مليون جنية، وحل الكنز ثانيًا بـ18 مليون.

وفي عام 2019 طرح الجزء الثاني من فيلم «ولاد رزق2» والذي استطاع أن يكسر كل الأرقام القياسية ويحقق 102 مليون جنية في 16 أسبوع، بالتساوي مع الفيل الأرزق2، ليكون العمل الأعلي إيرادًا في تاريخ السينما المصرية حتى الأن.

وفي عام 2019 أيضًا طرح فيلم «الممر» والذي قدم فيه ملحمة عسكرية عن حرب الاستنزاف«ما بعد 1967 والتي سبقت حرب أكتوبر 1973، والذي حقق المركز الثاني في الإيرادات بعد فيلم»كازابلانكا«، ليحقق 78 مليون جنية، ولكنه يعتبر الأعمل الأكثر جماهيرًا الذي حقق تفاعل مع الجمهور عن عرضة تليفزيونيًا بعد العرض السينمائي مباشرًة، ليتم تكريم بطلة»عز«أمام الرئيس السيسي.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل