المحتوى الرئيسى

إلغاء حفل «عمر خيرت» يوم 23 و 24 لظروف خاصة بالموسيقار وفرقته الموسيقية

01/16 19:25

تم إلغاء حفلي أوركسترا عمر خيرت والتي كان من المقرر تقديمها يومي ٢٣ و٢٤ يناير الجاري، وذلك بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وذلك نظراً لظروف خاصة بالفنان وبالفرقة لم يعلن عنها حتى الآن.

واكدت الإدارة أن كل من قامو بشراء التذاكر الخاصة من منافذ «فوري كاش»، بإنه سوف يصل لهم رسالة من الشركة على أرقامهم الخاصة، تفيد توجههم لأقرب منفذ فوري لاسترداد قيمة التذاكر مرة أخرى، 

وفيما يخص التذاكر التي تم شراؤها اونلاين بكروت الائتمان فسوف يتم إضافة المبلغ مرة اخرى على الحساب البنكي الخاص بكم في خلال ٣ أسابيع أو شهر من تاريخه.

الجدير بالذكر، وقّع الموسيقار الكبير عمر خيرت مؤخرا على عقود نشر مذكراته الخاصة مع دار «نهضة مصر»، والتي سيقوم بتحريرها زميلنا في بوابة أخبار اليوم، الكاتب الصحفي محمد الشماع. 

ومن المتوقع أن تحتوي المذكرات على فصول عديدة في حياة خيرت، بدءً من الحديث عن جده محمود خيرت، صاحب الصالون الثقافي الشهير في بدايات القرن العشرين، مرورًا بحكاياته عن عمه الموسيقار أبوبكر خيرت، أول عميد لـ«الكونسيرفتوار»، ومصمم مبناه الأول، والعديد من المباني الأخرى. 

ويحكي الموسيقار الكبير في المذكرات عن ذكريات طفولته في الشارع المسمى باسم عائلته: خيرت، وكذلك العديد من المواقف الشهيرة في حياته الموسيقية والخاصة. 

وقد استقر عمر خيرت على تسمية المذكرات باسم «المتمرد»، لأنها الصفة التي يراها منطبقة عليه تمامًا، لاسيما أنه كان متمردًا على الشكل الواضح للموسيقى العربية، والتي تعتمد على الأغنية والمطرب، ومحاولته الخروج بها إلى براح الموسيقى ذاتها، وكذلك تجربته الثرية مع فريقة «لو بيتي شاه» الذي أسسه مع الراحل عزت أبوعوف ووجدي فرانسيس، والتحق بهم بعد ذلك الراحل عمر خورشيد، والموسيقار هاني شنودة. 

واستغرق العمل في الكتاب نحو عامين، بداية من الفكرة، مرورًا بجلسات العمل والحكي والكتابة، وصولًا إلى الشكل الذي توافق عليه صاحب المذكرات: عمر خيرت، ومحررها: محمد الشماع. ومن المنتظر صدورها قريبًا، وسيضم الكتاب مجموعة من الصور والوثائق المهمة التي تخص عائلة خيرت، وكذلك تخص الموسيقار الكبير في رحلته الموسيقية الطويلة، التي بدأت منذ منتصف الستينيات وحتى الآن.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل