المحتوى الرئيسى

أدى القسم.. عبد الله حمود أول رئيس بلدية أمريكية من أصل عربي ومسلم

01/16 16:26

أدى عبد الله حمود، أول أمريكي من أصل عربي مسلم يتم انتخابه رئيسا لبلدية أمريكية، أمس السبت، القسم ليتولى رسميا منصب رئيس بلدية مدينة ديربورن بولاية ميتشيجان فى الولايات المتحدة.

وبدأ حمود خطابه بعد أداء القسم باقتباس أحد أقوال النائب الأمريكي الراحل جون دينجيل، الذى مثل ولاية ميتشيجان لأكثر من 59 عاما فى الكونجرس، وكان أطول من خدم في الكونجرس في تاريخه، حسبما ذكر موقع «ديترويت نيوز» الأمريكي.

وقال حمود: «إن المسؤولين المنتخبين لا يملكون السلطة، ولكن يحملون السلطة والثقة من الناس الذين انتخبوهم، وإن كل شيء سيفعله سيبدأ من هذه الحقيقة الأساسية وهى أن سكان ديربرون لديهم السلطة المطلقة».

وتم تنصيب حمود وأعضاء مجلس المدنية ولجنة الميثاق فى مركز فورد المجتمعي والفني، وطلب من الحضور إثبات تلقيهم التطعيم أو نتيجة اختبار سلبي حديث لفيروس كورونا وارتداء الكمامات.

وأجاب حمود على سؤال عن أثر كونه أول أمريكي عربي ومسلم يتولى هذا المنصب، قائلا: «بشكل واضح حدث تقدم ويتم انتخاب الأفراد بناء على الاتجاه الذى يقودون به مهما كان الاتجاه الذى جاءوا منه».

وأضاف أنه لم يترشح أبدا ليكن الأول، ولكن ليكن الأفضل، مرددا الفكرة التي ذكرها في خطاب انتصاره في نوفمبر الماضي، وعين حمود عيسى شاهين، ليكون أول رئيس شرطة مسلم في المدينة أيضا، والذي تولى مهام منصبه بداية من العام الحالي.

وبحسب وكالة «أسوشيتد برس»، حصل حمود على 55 % من الأصوات مقابل 45% لمنافسه، وفقاً لنتائج مدينة ديربورن.

يشار إلى أن عبد الله حمود من أصول عربية، حيث ولد لأبوين مهاجرين من لبنان، ونشأ في بيئة من الطبقة العاملة، ودرس علم الأحياء، وحصل على درجة الماجستير في الصحة العامة، وماجستير إدارة الأعمال من جامعة ميشيجان آن أربور.

عُرف حمود بالتركيز على قضايا الصحة النفسية ومكافحة تعاطي المخدرات والإدمان، والتلوث البيئي، لا سيما تلوث الهواء، في منطقة «الساوث إند»، إلى جانب تأمين التمويل الضروري في مجال التعليم والمدارس، إضافة إلى الضغط من أجل توسيع شبكة النقل العام في المدينة وغيرها من القضايا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل