المحتوى الرئيسى

قطر تعلن وفاة رضيع متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا

01/16 18:20

أعلنت وزارة الصحة القطرية، وفاة طفل رضيع يبلغ 3 أسابيع؛ متأثرًا بإصابة شديدة بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أنه لم يكن يعاني من أية حالة مرضية أخرى، أو وراثية معروفة؛ لتصبح هذه الحالة هي ثاني حالة وفاة لطفل نتيجة الإصابة بكوفيد-19 في قطر منذ بداية الجائحة في البلاد.

وبحسب بيان للوزارة، عبر موقعها على «تويتر»، أكدت وزارة الصحة أنه على الرغم من أن الأطفال كانوا أقل عرضة لخطر الإصابة الشديدة في بداية الجائحة؛ إلا أن الموجة الحالية التي تشهدها قطر من جائحة كورونا شملت عددًا أكبر من الأطفال؛ مما أدى إلى حاجة العديد منهم للرعاية الطبية مقارنة بالموجتين السابقتين.

وبينت الوزارة، أن وفاة الرضيع تمثل تنبيهًا واضحًا بأن الأفراد من جميع الأعمار معرضون لخطر الإصابة بكوفيد-19، وعلى الرغم من ندرة هذه الحالات؛ إلا أن معظم دول العالم قد سجلت حالات وفيات بين الأطفال منذ بداية جائحة كوفيد-19.

وأهابت وزارة الصحة القطرية بالمواطنين، على أهمية تعاون كافة أفراد المجتمع لدعم الجهود المستمرة لمكافحة فيروس كوفيد-19؛ من خلال ثلاثة إجراءات رئيسية هي:

– تلقي التطعيم؛ بما في ذلك تلقي الجرعة المعززة من لقاح كورونا دون تأخير؛ عندما يكون الفرد مؤهلاً لتلقيها؛ بما في ذلك النساء الحوامل؛ حيث يسهم التطعيم في حماية الفرد والمحيططين به.

– العزل الذاتي عن الأخرين عند الشعور بأعراض كورونا، وإجراء الفحص في حال الحاجة لذلك.

– الالتزام بالتدابير الاحترازية؛ بما في ذلك ارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، وغسل اليدين بانتظام مع الالتزام بالقيود المفروضة.

قطر تعلن وفاة رضيع متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا 3

وزارة الصحة القطرية: 1491 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل