المحتوى الرئيسى

ضبط تشكيل عصابي بتهمة سرقة محاميا بالإكراه في الإسكندرية | الحوادث | جريدة الطريق

01/16 13:47

نجحت مباحث الإسكندرية، اليوم الأحد، في القبض على سيدة وآخرين متورطين في سرقة محامي تحت تهديد السلاح الأبيض، في منطقة العامرية.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما ورد بلاغ لقسم شرطة ثان العامرية، من محامي يفيد فيه أنه توجه لمقابلة إحدى السيدات، السابق لها العمل بمكتبه، وبعد ركوبها السيارة قيادته، فوجئ بقيام 3 مجهولين بركوب سيارته وتهديده بسلاح أبيض - سكين - وإنزال المذكورة والاستيلاء منه على «مبلغ مالي، فيزا كارد» ولاذوا بالهرب، واتهامه للمذكورة بالاشتراك مع باقي المتهمين في ارتكاب الواقعة.

تم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية، أسفرت جهوده عن ضبط المذكورة، وتحديد مرتكبى الواقعة وهم 5 أشخاص، لثلاثة منهم معلومات جنائية، وجميعهم مقيمين بدائرة قسم شرطة أول العامرية بالإسكندرية.

بعد تقنين الإجراءات اللازمة أمكن ضبطهم، وبحوزة أحدهم طبنجة «مُحدث صوت»، وبمواجهتهم أمام جهات التحقيقات، اعترفوا بارتكابهم الواقعة.

كما أضافوا باتفاقهم مع المتهمة المذكورة على سرقة المجني عليه عن طريق استدراجه لمكان البلاغ ، ولدى وصولهما أدعت شعورها بحالة إعياء ورغبتها في القىء، فقام المجني عليه بإيقاف السيارة قيادته وقام باقي المتهمين خلال ركوبهم سيارة «ميكروباص»، ملك وقيادة أحدهم بقطع الطريق أمام سيارة المجني عليه، وقيام أحدهم بإشهار سلاح أبيض «سكين»، كان بحوزته والإستعانة بباقي المتهمين والاستيلاء على المسروقات ولاذوا بالفرار.

تم إرشادهم ضبط المبلغ المالي المستولى عليه، و السيارة والأداة المُستخدمتين في ارتكاب الواقعة وأضافوا بإتلافهم فيزاتين كارد، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة.

وتم العرض على النيابة العامة للتحقيق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل