المحتوى الرئيسى

طريقة إجراء العلاج الجنسي، متى يوصى به، وإيجابياته | الطبي

01/16 13:10

العلاج الجنسي نوع من أنواع العلاج النفسي الذي يعرف بالعلاج بالتحدث، بالإضافة إلى أنه يتضمن على أخذ المشاكل الجسدية والشخصية التي تسبب مشاكل في العلاقة الجنسية بعين الاعتبار.

صمم العلاج الجنسي لمساعدة الزوجين على تجاوز التحديات العاطفية والجسدية ليتمكنوا من الوصول إلى علاقة جنسية ممتعة وصحية من خلال مناقشة الزوجين والتعرف على المشاكل التي يعانيان منها تدريجياً للخروج بحلول، ومعرفة كيف يمكن أن يساهم كل منهما في حل المشكلة.

 تعتبر الحياة الجنسية المرضية أمراً مهماً جداً لاستمرار العلاقة الزوجية وللحفاظ على صحة الجسد، إلا أن العلاقة الجنسية لا تنطوي على الجسد فقط إنما تنطوي على المشاعر والجسد في معادلة يجب أن تكون غاية في الدقة والاتزان للحفاظ على متعة هذا الجزء الطبيعي من الحياة.

مع ذلك قد يكون الجنس أمراً مقلقاً جداً للكثيرين، وقد يؤدي سوء العلاقة الجنسية إلى فقدان الثقة واضطراب العلاقة الزوجية، لذا ينصح بالعلاج الجنسي كنهج تكاملي لعلاج وإزالة التحديات والصعوبات الكامنة في العلاقة الجنسية، وللتخلص من مشاكل القلق والتوتر والثقة، ولإيجاد طريقة صريحة صادقة للتواصل بين الزوجين للوصول إلى حياة زوجية وجنسية سعيدة وصحية.

للمزيد: مشكلات جنسية شائعة لدى النساء وطرق التغلب عليها

10 فوائد صحية مفاجئة من ممارسة الجنس

10 فوائد صحية مفاجئة من ممارسة الجنس

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل