المحتوى الرئيسى

في ذكري ميلاد كريمة مختار.. محطات في حياة «ماما نونا» العائلية

01/16 12:59

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة كريمة مختار، التي تعد واحدة من أشهر الممثلات تقديما لدور الأم على الشاشة، قبل أن ترحل عن عالمنا عام 2017.

 أسمها الحقيقي "عطيات محمد البدري" كان ذلك اسمها الحقيقي قبل أن تختار اسم كريمة مختار ليكون اسمًا فنيًا لها.

كانت أصولها من الصعيد وبعد أن أنهت دراستها الثانوية التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وبعدها شاركت في برنامج بابا شارو للأطفال، وعندما سنحت لها فرصة العمل في السينما وقفت عائلتها حائلاً بينها وبين العمل وماكان عليها إلا أن استجابت لكلامهم وظلت تعمل في الإذاعة لسنوات عديدة بصوتها فقط. 

اقرأ أيضا: في ذكرى وفاة كريمة مختار.. كيف أبكت الجمهور في «ساعة ونص»؟

 تعرفت على نور الدمرداش وهي تسجل "عصابة اليد الواحدة" ولكنها كانت تعلم أنه محبوب من قبل الفتيات هذا ماجعلها تخشاه وتبعد عنه وتتجنب الجلوس معه بالرغم من أنه عرض عليها الزواج حتي أتت الفرصة وجلست مع والدته وأحبتها جدًا وقررت أن توافق علي الزواج منه لأن مثل هذه السيدة لا يمكن أن تنجب رجلا سيئًا، وبالفعل تزوجت وكان هو طوق النجاة لها حيث سمح لها بالعمل في السينما وكان أول فيلم لها "ثمن الحرية" ومن هنا جاءت انطلاقتها.

وكشفت الراحلة، خلال أحد حواراتها، أن أحب عمل لها خلال مشوارها الفنى هو فيلم "الحفيد"، موكدة أنها تعتز به للغاية، وتعتبره من أفضل وأحب أعمالها لأنه يرصد فترة مهمة فى حياة مصر الاجتماعية.

وكانت الراحلة ليست المرشحة الأولى للعمل، فقد سبقها الفنانة إحسان القلعاوى، التى اعتذرت بعد قراءة السيناريو، لتحل كريمة مختار بدلًا منها، وحدث خلاف بينها وبين المنتج أثناء التصوير بسبب اختلاف فى وجهات النظر، إلا أن المشاركين فى العمل تدخلوا لحل الأزمة.

وقد كشف الإعلامي والمذيع معتز الدمرداش أن شخصية والدته الفنانة الراحلة كريمه مختار في المنزل مؤكدا أنه تلقي هذا السؤال عدة مرات من المعجبين منذ ظهور مسلسل حمادة عزو .

وأضاف: أمي كانت لا تعرف "الحال المايل" وهي حنينة وطيبة في كل شئ لكن أمام المبادئ والقيم تظهر بشكل مختلف تماما.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل