المحتوى الرئيسى

لبشرة نسائية خاطفة.. أسرع طرق لتضييق مسام الوجه

01/16 18:47

يزعج الفتيات ظهور المسام الواسعة في البشرة، لأنها تكون عرضة لتجمع الأتربة، وتظهر مشاكل مثل حب الشباب والرؤوس أو البثور السوداء.

ومن أسباب ظهور المسام الواسعة في البشرة هي التعرض المباشر والمستمر لأشعة الشمس فوق البنفسجية، مما يسبب اتساع حجم مسامات البشرة مع الوقت، وفقدان البشرة المرونة الكافية، لتكسر مادة الكولاجين في الجلد.

وتشمل الأسباب أيضًا كبر السن وتكسر البروتينات التي تغذي البشرة، والاستعداد الوراثي، وتغير في الهرمونات خصوصاً في فترة الحيض، لذا تظهر عند الإناث أكثر من الذكور.

ويمكن تضييق المسام الواسعة في البشرة في المنزل باستخدام هذه الخلطات ومنها الحليب، ويمكن استخدام الحليب كغسول للوجه، وتدليك الوجه مباشرةً به عن طريق غمس قطنة في الحليب وعمل مساج للوجه بها، ويعمل على انسداد المسام، وتنظيف البشرة من الأتربة والجلد الميت العالق بها. 

ويظهر خل التفاح في أغلب وصفات البشرة، وذلك لأنه يساعد على شد الجلد وتضييق المسام الواسعة، لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، تقاوم الميكروبات والبكتيريا، ومضادة لالتهابات الجلد، مما يكسب البشرة المرونة والحيوية والشباب اللازم لها، ويعالج ظهور حبوب الشباب.

كما تعتبر صودا الخبز مقشر طبيعي للبشرة لتخلصها من الزيوت والأتربة المترسبة على سطح الجلد، وتحقق التوازن الذي يجعل البشرة خالية من البكتيريا والجلد الميت ومضادة للالتهابات، كما أنها تساعد على تضييق المسام الواسعة.

والخيار أيضًا يحتوي على فيتامين أ المفيد والمغذي للبشرة، ويساعد على ترطيب البشرة بالإضافة إلى فوائده المذهلة في تضييق المسام الواسعة ، وهو يحسن من مرونة الجلد. 

نرشح لك

Comments

عاجل