المحتوى الرئيسى

منها الموز والفراولة.. 5 فواكه سحرية لبشرتك: «اهرسيها واعمليها ماسك»

01/16 11:50

07:54 ص | الأحد 16 يناير 2022

أغرب مستحضرات العناية بالبشرة لدى أجدادنا «من البول لبراز التماسيح».. العلم بيقول إيه؟

روتين العناية بالبشرة للنساء فوق سن الخمسين

دنيا بطمة ترجع تغير شكلها كليا لـ«العناية بالبشرة».. وخبير تجميل يكشف الحقيقة

روتين العناية بالبشرة في 6 خطوات.. أبرزها إزالة المكياج

العناية بالبشرة، روتين يحتاج تطبيقه بشكل دوري، للوصول لبشرة مثالية، خالية من العيوب، والمشكلات، كالحبوب، والجلد الميت، والتصبغات، وتعد الوصفات الطبيعية هي اختيار العديد من الفتيات اللاتي يفضلن الوصفات الطبيعية بعيدًا عن المستحضرات الكيماوية.

فقط اخلطي موزة متوسطة الحجم، مع ربع كوب من الزبادي، وملعقتين كبيرتين من العسل، واتركيه 20 دقيقة واغسليه بعد أن يجف.

يمكن للبابايا علاج الهالات والبقع الداكنة بالبشرة، لاحتوائها على مضادات الأكسدة وفيتامين هـ وفيتامين ج، التي تحمي بشرتك من الجذور الحرة، كما أنها تتخلص من خلايا الجلد الميتة وتساعد على تجديد الجلد.

فقط ضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل إلى 1/4 من البابايا واخلطيها حتى تصبح خالية من التكتلات، ثم ضعي الخليط على وجهك ورقبتك، وعندما تجف اغسليها بالماء البارد. 

واحد من الفواكه الغنية بحمض الستريك وفيتامين ج، كما أنه مقشر رائع يحافظ على بشرتك مشرقة ويزيل الإسمرار.

فقط اهرسي برتقالة، مع ملعقة صغيرة من الكركم واصنعي عجينة، ثم ضعيها على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة 15 دقيقة، واغسليها بعد أن تجف.

يحتوي التفاح على النحاس الذي ينتج مادة الميلانين التي تساعد على تفتيح البشرة وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية، وتنشيط خلايا الجلد الميتة.

كل ما عليكِ خلط ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقتين كبيرتين من الشوفان إلى نصف تفاحة في الخلاط، واستخدميها كمقشر يومي لتنظيف مسامك.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل