المحتوى الرئيسى

التشكيل المتوقع لمنتخب كوت ديفوار أمام سيراليون فى أمم أفريقيا 2021

01/16 11:34

يلتقى منتخبا كوت ديفوار وسيراليون فى بطولة كأس الأمم الأفريقية اليوم الأحد فى المباراة المقامة ضمن منافسات الجولة الثانية فى دور المجموعات، بقيادة الحكم ماجيتى نداى.، في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة، في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تقام بجمهورية الكاميرون 2021.

ومن المقرر أن يخوض المدير الفنى باتريس بوميل مدرب منتخب كوت ديفوار الأول لكرة القدم، مباراة فريقه لمواجهة منتخب سيراليون بتشكيل مكون من:

فى حراسة المرمى: بدرة علي.

خط الدفاع: كونان، سيمون ديلي، بايلي، وحبيب مايجا.

خط الوسط: إبراهيم سنجاري، سري، وكيسي.

خط الهجوم: ماكس جارديل، هالير، وكريم كوناتيه

يذكر أنه يشارك منتخب كوت ديفوار للمرة الرابعة والعشرين في كأس الأمم الأفريقية، وهي حصيلة لم يتفوق عليها سوى منتخب مصر الذى شارك 25 مرة، كما فاز بالبطولة مرتين عامى (1992 و2015) وتقدم إلى مراحل خروج المغلوب في سبع من آخر ثماني مشاركات.

ويعتمد الفرنسي باتريس بوميل المدير الفني للأفيال على لاعبيه أمثال نيكولاس بيبي وويلفريد زاها، نجما أرسنال وكريستال بالاس الإنجليزيين على الترتيب، والمهاجم المخضرم ماكس جراديل، لاعب سيفاسبور التركي، وفرانك كيسي وسيرج أورييه، لاعبي ميلان الإيطالي وفياريال الإسباني.

وظهر منتخب سيراليون بصورة مميزة أمام الجزائر ليس فقط لنجاحه في الحفاظ علي نتيجة التعادل السلبي إلا أن منتخب سيراليون كان له بعض المحاولات الهجومية علي مرمي منتخب الجزائر وبالأخص من الجانب الأيسر بقيادة اللاعب المميز محمد بويا توراي الذي كان أحد أبرز لاعبي منتخب بلاده أمام حامل اللقب الذي كان يسعى لتحقيق بداية مميزة.

يغرد المنتخب الإيفواري وحيداً في المركز الأول في صدارة جدول ترتيب هذه المجموعة برصيد ثلاث نقاط من انتصار جولة واحدة، بينما يقع منتخب سيراليون حالياً في المركز الثالث في الترتيب برصيد نقطة واحدة من تعادل جولة واحدة.

ويتسلح منتخب غينيا الاستوائية بمجموعة من اللاعبين المحترفين بإسبانيا، غير أن أغلبهم يلعب في أندية مغمورة، ولكن رغم ذلك فإنه يأمل في تكرار أفضل إنجازاته بالمسابقة عندما تأهل لدور الثمانية في نسخة 2015، التي استضافها على ملاعبه.

تقام مباراة كوت ديفوار ضد سيراليون اليوم الأحد على ملعب جابوما على الأراضي الكاميرونية، فى تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مصر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل