المحتوى الرئيسى

توتنهام يعترض على تأجيل ديربي لندن: التأجيل لا بد أن يكون بدواعي فيروس كورونا

01/16 05:10

اندهش نادي توتنهام من قرار رابطة الدوري الإنجليزي، بتأجيل ديربي لندن أمام أرسنال، رغم عدم تخطي عدد المصابين بفيروس كورونا العدد القانوني في الجانرز.

وجاء القرار؛ بسبب كثرة الغائبين في صفوف آرسنال، نتيجة العدوى والإصابات ومشاركة لاعبين في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

وطلب آرسنال من الرابطة يوم الجمعة تأجيل المباراة، بداعي عدم وجود العدد الكافي من اللاعبين لخوض اللقاء.

وعلى الرغم من عدم استيفاء آرسنال لشروط إلغاء المباريات، واللوائح التي تنص على ضرورة غياب 12 عنصرًا لسبب الفيروس، إلا أن الحالات الموجودة تزامنت مع الإصابات وسفر بعض اللاعبين لكأس الأمم الأفريقية.

ويغيب عن صفوف آرسنال جرانيت تشاكا عن مباراة الأحد؛ بسبب حصوله على بطاقة حمراء في التعادل السلبي يوم الخميس أمام مضيفه ليفربول في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية.

بينما يعاني كل من سيدريك سواريز وبوكايو ساكا وكالوم تشامبيرز من إصابات، فيما تعرض النرويجي “مارتن أوديجارد” لإصابة بفيروس كورونا.

وأصدر توتنهام بياناً وقال إن قرار الرابطة بتأجيل المباراة قبل فترة قصيرة من موعدها سيؤثر بشكل سلبي على خطط المشجعين.

Following a request from Arsenal FC, the Premier League Board met today and regrettably agreed to postpone the North London Derby, due to be played at 4:30pm on Sunday 16 January.

— Tottenham Hotspur (@SpursOfficial) January 15, 2022

وقال توتنهام: “نحن مندهشون بشدة من أنه تمت الموافقة على الطلب، الهدف الأساسي من اللائحة هو التعامل مع جاهزية اللاعبين المتعلقة بشكل مباشر بإصابات كورونا”.

يذكر أن هذه المباراة رقم 21 التي يتم تأجيلها في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، في أكثر من شهر واحد بقليل، منذ ارتفاع عدد المصابين بسلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل