المحتوى الرئيسى

ليفربول يهزم برينتفورد في الدوري الإنجليزي – توووفه – صحيفة رياضية إلكترونية

01/16 19:20

فاز فريق ليفربول على ضيفه برينتفورد 3-0 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، والتي شهدت أيضا فوز ليدز يونايتد على ويستهام 3-2.

وسجل أهداف ليفربول فابينيو في الدقيقة 44 وأليكس أوكسليد تشامبرلين في الدقيقة 69 وتاكومي مينامينو في الدقيقة 77.

ورفع ليفربول رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد برينتفورد عند 23 نقطة في المركز الرابع عشر.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض ليفربول سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع فريق برينتفورد لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

وشهدت الدقيقة التاسعة أولى الفرص الخطيرة لفريق ليفربول عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة الست ياردات لتحدث حالة من الارتباك قبل أن يسدد ديوجو جوتا كرة قوية اصطدمت بمدافعي برينتفورد والحارس لتخرج إلى ركلة ركنية لم تستغل.

واستمرت محاولات فريق ليفربول الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم ولكن كافة محاولاته باءت بالفشل حيث جاءت كل محاولاته بعيدة عن المرمى، في المقابل لم يظهر برينتفورد أي محاولات هجومية في ظل تركيز لاعبيه على الشق الدفاعي، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وشهدت الدقيقة 22 أخطر فرص ليفربول عندما لعبت ركلة ركنية لمسها إيفان توني، لاعب برينتفورد، برأسه قبل أن تصل إلى فيرجيل فان دايك داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية أبعدها الحارس ألفارو فرنانديز بصعوبة من على خط المرمى.

وجاءت أولى فرص فريق برينتفورد في الدقيقة 32 عندما سدد فيتالي جانيلت كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها علت العارضة.

وفي الدقيقة 39 كاد برينتفورد أن يفاجئ ليفربول بتسجيل هدف التقدم عندما سدد إيفان توني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس أليسون بيكر بسنتيميترات قليلة.

وفي الدقيقة 44 سجل ليفربول هدف التقدم عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء برينتفورد قبل أن تصل إلى فابينيو الذي قابلها بضربة رأس لتعانق كرته الشباك.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، تخلى فريق برينتفورد عن حذره الدفاعي وبادل فريق ليفربول الهجمات بحثا عن تعديل النتيجة، في المقابل حاول ليفربول أيضا تسجيل هدف ثاني يؤمن به تقدمه.

وكاد بريان مبيومو أن يسجل هدف التعادل لبرينتفورد في الدقيقة 57 عندما استلم الكرة داخل منطقة جزاء ليفربول وسدد الكرة لحظة سقوطه لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس بيكر.

ورد ليفربول في الدقيقة 62 عندما توغل ترينت ألكسندر أرنولد بالكرة حتى دخل منطقة الجزاء لكن الكرة طالت من أمامه ليقابلها جوتا بتسديدة قوية لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس فرنانديز قبل أن ترتد إلى روبرتو فيرمينو الذي سدد كرة أرضية تصدى لها فرنانديز.

وكاد ليفربول أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 67 عندما مرر فيرمينو الكرة إلى جوتا الذي أصبح في مواجهة فرنانديز ليسدد كرة قوية لكن الحارس تصدى لها وأنقذ برينتفورد من هدف ثان.

وفي الدقيقة 69 سجل ليفربول الهدف الثاني عندما لعب أندرو روبرتسون كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها أليكس أوكسليد تشامبرلين بضربة رأس إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 77 سجل ليفربول الهدف الثالث عندما أخطأ الحارس ألفارو فرنانديز في تمرير الكرة ليقطعها فيرمينو الذي مررها إلى تاكومي مينامينو الذي وضعها إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 88 أهدر كايد جوردون فرصة تسجيل الهدف الرابع لفريق ليفربول عندما انفرد بالحارس ألفارة فرنانديز الذي تألق وتصدى لتسديدة جوردون.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز ليفربول 3-0.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل