المحتوى الرئيسى

«ذا ميرور» تكشف إقامة الموظفين في مقر «جونسون» حفلات خمور خلال العزل كل أسبوع

01/15 02:52

ذكرت صحيفة "ذا ميرور" الجمعة أن الموظفين في مقر إقامة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أقاموا تجمعات باسم "أوقات للنبيذ في أيام الجمعة" أثناء فرض إجراءات العزل العام بسبب جائحة كورونا، وأن رئيس الوزراء كان يشهد التجمعات بانتظام ويشجع الموظفين على "تفريغ طاقتهم المكبوتة".

وقالت الصحيفة إن الموظفين كانوا قد اشتروا ثلاجة مشروبات كبيرة للمكتب وأعادوا ملأها عن طريق حقيبة أخذوها إلى متجر محلي لشراء زجاجات الخمر.

وأضافت "ذا ميرور" أن جونسون حضر "عددا محدودا" من التجمعات عندما كان الاختلاط في الأماكن المغلقة محظورا.

ويحقق موظف حكومي كبير في عدد كبير من الحفلات التي أُقيمت في داونينج ستريت. واعتذر جونسون عن هذه الأحداث في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ودعا قادة حزب المحافظين رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون لتقديم استقالته، بعدما اعترف أنه حضر حفل مشروبات فى حديقة مقر رئاسة الوزراء خلال فترة الإغلاق الأولى لمواجهة تفشى فيروس كورونا.

واعتذر جونسون عن طريقة تعامله مع الحفل الذى جرى فى حديقة مقر الحكومة -فى 10 داونينج ستريت- فى مايو من عام 2020، وقال إنه تفهم «غضب» العامة مما حدث.

لكن زعيم المحافظين الاسكتلنديين دوجلاس روس وعضوى البرلمان البريطانى وليام راغ وكارولين نوكس حثوا جونسون على الاستقالة.

وقال دوجلاس روس عضو البرلمان الإسكتلندى والبريطانى إنه سيكتب إلى لجنة 1922، التى تنظم مسابقات قيادة حزب المحافظين، لتسجل انعدام ثقته فى رئيس الوزراء.

ويتعين أن يرسل 54 عضوا برلمانيا عن حزب المحافظين على الأقل رسائل إلى اللجنة من أجل بدء إجراءات تحدى قيادة الحزب.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل