المحتوى الرئيسى

جلسة نقاشية حول «مستقبل العمل» ضمن المنتدى العالمي الثاني للتعليم العالي | أهل مصر

12/09 16:56

كتب : علاء الدين الرفاعي

تواصلت فعاليات المنتدى العالمي الثاني للتعليم العالي والبحث العلمي (رؤية المستقبل) لليوم الثاني على التوالي، والذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2021، بالعاصمة الإدارية الجديدة، برعاية وتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني جلسة نقاشية بعنوان (استيعاب الاختلافات ومستقبل العمل: السيناريوهات والأثر)، بحضور الدكتور صلاح حسن أستاذ الاقتصاد بجامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، ليس مورجان Les Morgan من مؤسسة QFOUR بالمملكة المتحدة، كوينتين تشانغ نائب رئيس المشاريع الحكومية الكبرى بشركة هواوي مصر.

وتناولت الجلسة عدة محاور منها، عرض وجهات النظر المتعلقة بالإجراءات الاستباقية التي تتخذها مؤسسات التعليم العالي وقادة الأعمال لتعظيم الاستفادة من المزيج الفريد للأجيال في مكان العمل، والتدابير التي تم تنفيذها لرفع مستوى مهارات هذه الأجيال؛ لتعزيز القدرة التنافسية للمنظمات.

العام الدراسي الجديد 2021/2022

«التعليم» تكشف موقفها من تعطيل الدراسة غدًا بمحافظتى القاهرة والجيزة (خاص)

إصابات كورونا في مصر

الصحة: تسجيل 909 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و56 حالة وفاة

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

«التعليم» تنفي منع الطلاب الذين لم يتلقوا تطعيم كورونا من الدخول للمدرسة

كما ناقش المشاركون فى الجلسة الاختلافات الخاصة بتوقعات فرص العمل على مدار الأجيال المختلفة، مشيرين إلى أن هذه القوة العاملة متعددة الأجيال تمثل تحديًا حاسمًا لمديري الأعمال ومؤسسات التعليم العالي التي تقدم المناهج التعليمية والبرامج الأكاديمية.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل