المحتوى الرئيسى

في يومه العالمي.. تعرف على جهود الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد | فيديو

12/09 15:54

احتفالا بـاليوم العالمي لمكافحة الفساد عرضت هيئة الرقابة الإدارية فيلما تسجيليا عن جهود الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد وذلك خلال الندوة التثقيفية التي عقدت اليوم الخميس، بمقر الهيئة، تحت عنوان: «تطوير سياسات مكافحة الفساد بالتركيز على آليات الوقاية والمنع».

واستعرضت هيئة الرقابة الإدارية، خلال الندوة إنجازات الدولة في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمنع الفساد والوقاية منه وتنفيذ العديد من الحملات الإعلامية للتوعية بمخاطر الفساد وأثره على الاقتصاد والمجتمع.

وجاء في الفيلم التسجيلي المستقبل رؤية ترسم طريق الغد بوضوح صورة تتسم ملامحها بالشفافية وتكتمل بأداء كل فرد منا له تأثير هو التغيير هيئة الرقابة الإدارية تاريخاً طويل وسلسلة من الإنجازات في مكافحة الفساد بكل صوره وأشكاله منذ عام 1964 وذلك تعزيزاً لجهود تنمية الشاملة والمستدامة في جمهورية مصر العربية.

وانطلقت رحلة الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد الزراع التدريبية والمعرفية لهيئة الرقابة الإدارية.

وتابع الفيلم التسجيلي: اليوم تفتخر الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد  بدورها الريادي كمرجعية أساسية للتعليم والتدريب في علوم مواجهة الفساد اقليمياً وعالمياً، حيث تتيح للمتدربين الاستفادة من الامكانيات الإدارية واللوجستية المختلفة بفضل قاعات ومعامل مجهزة على أعلى مستوى.

تقول الدكتورة غادة علي عضو مجلس النواب، والدارسة ببرنامج الماجستير الأكاديمي، إن الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد هذا القطاع العظيم من الصرح العظيم أصبح له دورا فعالا ومؤثرا في تأهيل كافة القيادات الشابة.

وأوضح الفيلم التسجيلي أن الأكاديمية تستهدف تدريب الأعضاء والعاملين بهيئة الرقابة الإدارية وجهات إنفاذ القانون وأيضاً الجهات الحكومية والقطاع الخاص وأيضا المجتمع المدني وكافة فئات المجتمع.

وتقول الدكتورة رانيا يحيي، عضو بالمجلس القومي للمرأة، متدربة ببرنامج مكافحة الفساد والحوكمة، إن دورة مكافحة الفساد والنزاهة والشفافية التي تقدمها الأكاديمية الوطنية لمكافحة واحدة من أجمل وأمتع الدورات التي يمكن أن يتلقها المتدرب داخل هذه الأكاديمية المحترمة لما تقدمه من كشف أنواع الفساد المختلفة.

وتابع الفيلم التسجيلي أنه منذ إنشاء الأكاديمية تم تدريب أكثر من 50 ألف متدرب ودارس.

وأشار الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، دارس ببرنامج الماجستير الأكاديمي، أن تكامل جهود سلطات الدولة يؤثر وله نتائج إيجابية في الحد من كافة مظاهر الفساد.. وهذا ما نجده في البرنامج المتميز للدراسات العليا والخاص بالحوكمة ومكافحة الفساد.

وأضاف الفيلم أن الأكاديمية تسعى لترسيخ جهود الدولة المصرية ورؤيتها في مواجهة الفساد والوقاية منه، من خلال تنظيم المؤتمرات والندوات في المناسبات المحلية والإقليمية والدولية وقامت الأكاديمية بإبرام عدداً من مذكرات التفاهم مع الشركاء الدوليين.

تقول كريستينا ألبرتين مدير المكتب الاقليمي UNODC: يسعى مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة لدعم المشاركة البناءة مع هيئة الرقابة الإدارية الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، تلك المشاركة الممتدة عبر السنوات الماضية والتي ساعدت على تحقيق العديد من الإنجازات المتميزة التي تشمل تدريب الممارسين من القطاعين العام والخاص على منع ومكافحة الفساد.

ويوضح الفيلم التسجيلي أن الأكاديمية أطلقت برنامجين للدراسات العليا هما دبلوم وماجستير الحوكمة ومكافحة الفساد بالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ومعتمدين من المجلس الأعلى للجامعات ويؤهلن للالتحاق بدرجة الدكتورة في الإدارة العامة ولأن ظاهرة الفساد وأدواته تتبدل وتتغير بتطور وسائل الاتصال وتداول الأموال المواكب لانتشار ظاهرة العولمة فقد أسست الأكاديمية ضمن هيكلها مركزاً لبحوث ودراسات منع ومكافحة الفساد لإجراء الدراسات المتخصصة والبحوث المتعلقة بالمجلات ذات الصلة وفقاً لمنهج علمي حديث.

وقام المركز بنشر مجلة ثقافية كأول إصداراته المطبوعة والالكترونية وتعد الأولى في مجال مكافحة الفساد بشكل مباشر ومتخصص .

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل