المحتوى الرئيسى

ضبط موظف مكن مواطنا من بناء مصنع على أرض زراعية بالغربية | الحوادث | جريدة الطريق

12/09 15:16

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، مكافحة جرائم الرشوة فى إطار تصديها للجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الرشوة واستغلال النفوذ والفساد الوظيفي.

معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، اكدت استغلال موظف بإحدى الوحدات المحلية بالغربية «حالياً بالمعاش»، مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية، موقعه الوظيفى إبان فترة عمله، والتواطؤ مع أحد الأشخاص، مقيم بالغربيةـ وتمكينه من بناء مصنع لطحن الحبوب والأعلاف على أرض زراعية خارج الحيز العمراني.

اقرأ أيضًا: المؤبد للإرهابي يحيى موسى وشقيق حسن مالك و21 آخرين

تم ذلك باستصدار رخصة دائمة لذلك النشاط وتوصيل التيار الكهربائي بموجب خطاب موجه إلى الجهات المختصة، مما مكنه من البناء على الأرض الزراعية بالمخالفة للقانون بالرغم من تحرير الجمعية التعاونية الزراعية التابعة لها قطعة الأرض المشار إليها محضرا تضامنيا بينها وبين الوحدة المحلية المشار إليه تفيد فيه بقيام المذكور بالتعدى على الأرض الزراعية المشار إليها.

الأمر الذى أدى إلى إهدار المال العام بما هو قيمة الغرامات المستحقة عن تلك الأعمال المخالفة، وتربيح الغير مقابل تقاضيه مبالغ مالية على سبيل الرشوة من الأخير، وبعد تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أمام جهات التحقيق، اعترف بارتكابه الواقعة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل