المحتوى الرئيسى

ندوة حول دمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة لتلاميذ رابعة العدوية الابتدائية بالاسماعيلية

12/09 14:57

شاركت جامعة قناة السويس ببرنامج تدريبي عن دمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس لتلاميذ مدرسة رابعة العدوية الابتدائية.

اقرأ أيضاً: ترشيد استهلاك المياه.. برنامج تدريبي بجامعة القناة

هذا وقد وجه الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس بالاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة من أبنائها، خاصة وأبناء المجتمع بشكل عام، ودعم الجامعة لهم على جميع الأصعدة.

حاضرت خلال التدريب الدكتورة منال مصطفى حسن الأستاذ المساعد بقسم التربية الموسيقية والفنية بكلية التربية، حيث عرفت ذوي الهمم، وأنواع الإعاقات من الإعاقة الذهنية، والإعاقة الجسدية، والإعاقة التعليمية.

كما تناولت مميزات الدمج من تحقيق التسامح والتكافؤ، وتعليم الطلاب الطبيعيين كيفية التعامل مع الطلاب من أصحاب الهمم وتوجيههم ومساعدتهم.

أشرف على تنفيذ البرنامج التدريبي المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة، والمهندس أحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

وفى نفس السياق نظمت جامعة قناة السويس، برنامجًا تدريبًيا عن كيفية ترشيد استهلاك المياه، وذلك في إطار الاهتمام بقضايا المجتمع والبيئة المحيطة.

وأكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، على أهمية تنمية وعي المواطنين بمشكلات وقضايا المجتمع ومواكبة التطورات العلمية المحلية والعالمية، في تناول تلك القضايا وإيجاد الحلول لها؛ مثمنًا على دور الجامعة المجتمعي.

أقيم البرنامج بالتعاون بين إدارة تدريب أفراد المجتمع والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة.

 حاضر خلال التدريب الدكتور أحمد إبراهيم محمد أحمد أستاذ الأراضي والمياه بكلية الزراعة، حيث تحدث عن كيفية ترشيد المياه بحيث يمكن الاستفادة منها بشكل مستدام.

وأوضح أن مصادر المياه في مصر من مياه النيل، والمياه الجوفية، مشيرًا إلى جودة المياه الجوفية بالصحراء الغربية، وملوحتها بنسبة في الصحراء الشرقية. 

وأضاف أن من مصادر المياه أيضا مياه الأمطار، ومياه الصرف الزراعي، والصرف الصحي، والتي تتم الاستفادة منها من خلال محطات المعالجة الثلاثية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل