المحتوى الرئيسى

«السوشي يثبط فيروس كورونا» .. دراسة توضح النتائج | المصري اليوم

12/09 14:47

وفاة و110 إصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة

مع انتشار متحور «أوميكرون».. بيل جيتس يكشف موعد انتهاء جائحة كورونا

«الصحة» تعلن موعد تطعيم المواطنين الذين تأخروا عن الجرعة الثانية من لقاح كورونا

بينما ما يزال الجدل مثارًا حول منشأ فيروس، وفيما يفترض معظم العلماء أن الفيروس الذي اجتاح العالم قادم من الصين، لاح في الأفق حل قادم من الصين أيضًا، إذ كشفت دراسة أولية أن وجبة السوشي تحوي مثبطات من شأنها مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وبحسب مقال نشرته مجلة «مجلة» Marine Drugs فإن المادة النشوية السوداء المستخدمة في تغليف السوشي والمشكلة من أحد أنواع الطحالب البحرية لديها قدرة فعالة على مقاومة فيروس كورونا المستجد؛ إذ تحوي هذه مكونات فعّالة ببروتين فيروس كورونا مما يثبط قدرته على الالتصاق بالخلايا أو اختراقها.

وبسحب المجلة اختبر باحثون من معهد Rensselaer Polytechnic Institute المواد النشوية التي تحويها مادة (rhamnan sulfate) سوداء اللون والمستخدمة في تغليف تقاوم بشكل فعّال فيروس كورونا كما أثبتت فعاليتها ضد العدوى الفيروسية الأخرى.

وبحسب المجلة ذاتها وهي المفتوحة المختصة بنشر الأبحاث المتعلقة بالأدوية البحرية، أظهرت النتائج أن كبريتات رامنان المستخرجة من مسحوق الطحالب الأحادية النيتروجين والمسماه Monostroma nitidum ترتبط بشكل فعّال ببروتين فيروس كورونا؛ إذ يمكنها تثبيط قدرته على الالتصاق والاختراق في الخلايا، وتمنعه من عمليات التحويل والانتقال.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل