المحتوى الرئيسى

إحالة أوراق قاتل نجله بالشرقية إلى المفتي

12/09 14:32

قررت محكمة جنايات الزقازيق، إحالة أوراق سائق الى فضيلة المفتي لقيامة بقتل نجله و2 آخرين وشروعه في قتل ٤ آخرين بطعنهم بسلاح أبيض إثر إصابته بحالة هياج عصبي، وتم تحديد جلسة 2 يناير المقبل للنطق بالحكم.

في قضية «شهيد لقمة العيش»| الجنايات تحيل المتهم للمفتي

صدر الحكم، برئاسة المستشار ياسر سنجاب وعضوية المستشاريين مصطفى بلاسى وخالد محمود امين واحمد سمير سليم  وأمانة سر وائل عبد المنعم عيد.

ترجع وقائع القضية، إلى شهر مايو من العام الماضي، حيث تلقى مدير امن الشرقية استغاثات من أهالى شارع فاروق بحي أول الزقازيق بإصابة سائق تروسيكل بحالة هياج عصبي وقيامه بقتل طفلة وشخصين آخرين وشروعة في قتل 4 آخرون تصادف مرورهم بالمنطقة، فانتقلت علي الفور قوات الشرطة وتمكنت من ضبط المتهم بمعاونة الأهالي.

وتوصلت التحريات، التى أشرف عليها اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث إلى أن المتهم من متعاطى المواد المخدرة ويعانى من اضطراب نفسى وكان يعالج فى مصحة نفسية وأنه فى يوم الحادث أصيب بحالة هياج وقام بقتل نجله الطفل ثم استقل تروسيكل وقتل شخصين أحدهما يعمل بائع في سوق الجملة وشرع فى قتل 4 آخرين تصادف مرورهم بالمنطقة، تم إحالة المتهم للنيابة والتي قدمتة لمحكمة الجنايات والتي اصدرت قرارها المتقدم  .

وفى سياق آخر، قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، والمتهم بقتل الطفل (عصمت) ابن قرية ميت الفرماوي التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، المعروفة إعلاميًّا بـ شهيد لقمة العيش، لفضيلة المفتي لأخذ الرأي في تنفيذ حكم الإعدام وتحديد الجلسة القادمة يوم 6 فبراير، وحضر المتهم من محبسه وبدأت هيئة المحكمة في نظر القضية وسط تعزيزات أمنية مكثفة.

وقال جد الطفل عصمت، خرج للعمل على التوك توك لمساعدة والده، مؤكدا أن عم الطفل حاول أن يقدم شئ يساعدهم في العون على أعباء المعيشه، وقاد توك توك من أجل الإنفاق على الأسرة، قائلًا: (مش عايزين غير حقه).

وأضاف: "ربنا يحرق قلوبهم زي ما حرقوا قلوبنا"، مطالبا بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للمحاكمة العاجلة من أجل القصاص.

وتابع جد الطفل: إن آخر لقاء  بحفيده كان يوم الحادث صباحا قبل خروجه من المنزل، مؤكدا أن حفيده كان معتاد المرور للاطمئنان على وكنت دائما أوصيه بعدم نقل غريب أو الخروج بالتوك توك خارج القرية.

وكان الآلاف من أهالي قرية ميت الفرماوي التابعة لمركز ميت غمر، بمحافظة الدقهلية، شيعوا جثمان الطفل "عصمت" شهيد  لقمة العيش.

وكانت قرية ميت الفرماوي اتشحت بالسواد تزامنا مع تشييع جثمان الطفل عصمت شهيد لقمة العيش، الذي تم العثور عليه مذبوحا في الشرقية وسرقة التوك التوك الذي كان يستقله.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل