المحتوى الرئيسى

محافظ الجيزة: الدولة المصرية تضرب بيد من حديد لمواجهة كل أشكال الفساد

12/09 15:47

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن الدولة المصرية باتت تضرب بيد من حديد كل أشكال الفساد، لافتًا إلى أن مكافحة الفساد مسؤولية مجتمعية لجميع الأفراد، وإن الكفاءة وحدها باتت معيار الترقي وسط رقابة دقيقة انطلاقًا من إعلاء المصلحة العامة، وإرساء مبادئ الشفافية والنزاهة لتحقيق العدالة الاجتماعية.

جاء ذلك خلال الندوة التوعوية التي نظمتها محافظة الجيزة وهيئة الرقابة الإدارية بالمركز الثقافي بقاعة سيد درويش بأكاديمية الفنون، عن سبل مكافحة الفساد وذلك تحت عنوان (نمنع ونكافح لنزدهر) ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد 2021 الذي يقام في التاسع من ديسمبر من كل عام.

وقال محافظ الجيزة إن القيادة السياسية المصرية حريصة على القضاء على كل أشكال الفساد من منابعه فإن مصر قد حققت نتائج غير مسبوقة في مجال مكافحة الفساد والتي نالت الإشادة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، خصوصاً عقب إطلاق رئيس الجمهورية الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بمرحلتيها الأولى والثانية.

وأشار راشد إلى أن الفساد يؤثر تأثيرًا كبيرًا على التنمية الاقتصادية للدولة ويعد أكبر عائق للتنمية وظاهرة عالمية تصيب كل الدول وتؤثر على الاقتصادات وسياسات التنمية، مشيداً بالدور الحيوي والمهم الذي تؤديه هيئة الرقابة الإدارية في مواجهة الفساد، إلى جانب المساهمة في استرداد حقوق الدولة بالعديد من الملفات.

وأكد محافظ الجيزة أن الدولة المصرية قد اتخذت خطوات متقدمة في تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي التي تهدف الي تحقيق العدالة الناجزة وترسيخ مبادي النزاهة والشفافية كما أن السلطة التشريعية قد أسهمت في سن التشريعات التي تعزز من قدرة الدولة في مواجهة الفساد ومنها قانون الرقابة الإدارية وقانون الخدمة المدنية.

يُذكر أن التاسع من ديسمبر من كل عام هو اليوم الدولي لمكافحة الفساد وتحتفل الأمم المتحدة باليوم من كل عام لمناهضة الفساد؛ بهدف التوعية بآثار الفساد وكيفية التصدي له مع استعراض مفهوم الفساد والمعايير الدولية لتعزيز الشفافية للدول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل