المحتوى الرئيسى

تفاصيل إنشاء 10 جامعات عالمية بالعاصمة الإدارية| فيديو

12/09 10:43

قال الكاتب الصحفي صلاح مغاوري، إن مصر نجحت في استقطاب أكثر من 10 جامعات من رواد العلم والتعليم في العالم، لإقامة فروع لها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف «مغاوري» خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج «صباح البلد» المذاع على فضائية صدى البلد، أن الجامعات المصرية لديها برتوكولات تعاون مع مثيلاتها العالمية مع التركيز على التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي والبحث العلمي.

وأوضح أن جامعات القاهرة وعين شمس والجامعات الإقليمية وقعت برتوكولات تعاون في تلك المجالات مع جامعات متطورة، مشيرًا إلى أن مصر تحتوى الآن على 20 مدينة ذكية إلى جانب العاصمة الإدارية، إذ نجت الدولة في إنشائها خلال الـ7 سنوات الماضية.

وأشار «مغاوري» إلى أن استقطاب الجامعات العالمية إلى جانب الاهتمام بالتكنولوجيا والتطور الذي يتيح توفير إمكانيات العملية التعليمة المتطورة سيساهم في تغيير ثقافة التعليم في مصر، مشددًا على ضرورة الاهتمام بمخرجات التعليم حتى تتماشى مع سوق العمل.

اقرأ أيضاً| الأرصاد: استقرار الأحوال الجوية حتى منتصف الأسبوع القادم| فيديو

وفي سياق آخر، قال الدكتور محمد حمام، عميد كلية الزراعة السابق بجامعة أسيوط، إن إنشاء الجامعات في الأماكن الجديدة من شأنه أن يعمر هذه الأماكن، وهذا الأمر هام في إطار التوسع في إنشاء المدن الجديدة.

وأضاف أن الجامعات الأهلية لا تؤسس من قبل أشخاص، ولكنها تؤسس من قبل المؤسسات، ولا تهدف إلا الربح، مشيرًا إلى أن تكلفة الجامعات الأهلية الأربع في مصر تقدر بـ40 مليار جنيه.

وتابع أن مصاريف الجامعات أقل من الجامعات الخاصة، مشيرًا إلى أن تنسيق القبول في الجامعات الأهلية أقل من الجماعات الحكومية، ولا يقبل الطلاب بمجرد التنسيق فقط، بل يخضع الطالب لاختيار القدرات، وهذا الأمر هام جدًا ، لمنع دخول أي طالب قام بالغش في الثانوية العامة.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل