المحتوى الرئيسى

مشكلات في المكونات الإلكترونية يؤخر طرح السيارة فالكيري من أستون مارتن

12/09 10:35

قالت مصادر مطلعة، إن شركة صناعة السيارات الفارهة البريطانية أستون مارتن تكافح لحل مشكلات في المكونات الإلكترونية حتى تتمكن من طرح سيارتها الجديدة فالكيري البالغ سعرها 4ر2 مليون جنيه إسترليني (2ر3 مليون دولار) والتي تعتبر عنصرا أساسيا في استراتيجية الشركة البريطانية لتحقيق الازدهار.

ونقلت وكالة بلومبرج عن المصادر القول إن الصعوبات التي تواجهها الشركة في تشغيل بعض المكونات الإلكترونية بالسيارة الجديدة أدى إلى تأخير طرحها رغم بيع عدد كبير منها بشكل مسبق.

من جهته، قال متحدث باسم أستون مارتن إن الشركة أنتهت من تصنيع أول سيارة من طراز فالكيري يوم 4 نوفمبر الماضي لكنها لم تسلم أي واحدة منها للعملاء.

وقالت الشركة البريطانية في بيان عبر البريد الإلكتروني إنه "تم الانتهاء من تصنيع سيارة أول عميل، حيث يتم تجهيز المستندات اللازمة لتسليمها له خلال الأيام القليلة المقبلة".

ورفض المتحدث باسم الشركة التعليق على أنباء وجود مشكلات في المكونات الإلكترونية مؤكدا أن أستون مارتن تتوقع تسليم أكثر من 10 سيارات من هذا الطراز قبل نهاية العام الحالي.

ورغم أن أستون مارتن تستهدف إنتاج عدد محدود من هذه السيارة باهظة الثمن باعتبارها طرازا خاصا، فإن المحللين يصفونها بأنها محورية في تحقيق أرباح للشركة بنهاية العام.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل