المحتوى الرئيسى

"فيفا" يفاجئ الهلال والأهلي بـ"قرار جديد".. تطور خطير في قضية الموسم | سعودى سبورت

12/09 10:20

وجّه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، صدمة مدوية إلى مجلس إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، في قضية الموسم الكبرى أمام الأهلي.

والهلال قدم شكوى رسمية، ضد مشاركة الظهير التونسي حمدي النقاز، مع الأهلي، في مباراة الفريقين، التي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

واتهم الهلال في شكواه، إدارة الأهلي، بتسجيل النقاز، بشكل مخالف للقوانين واللوائح، حيث تم التعاقد معه خارج فترة الانتقالات، وهو على ذمة الزمالك المصري، وليس كلاعب حر؛ وهو الأمر الذي رفضته لجنة الانضباط والأخلاق.

وقدم الهلال، استئناف على قرار "الانضباط"، خاصة بعد إعلان الزمالك، تقديم شكوى ضد النقاز، لاستعادة مقدم العقد من اللاعب، والبالغ 400 ألف يورو، وهو ما يثبت أن الظهير التونسي، كان على ذمة الفريق المصري بالفعل، قبل الانتقال إلى الأهلي.

* قرار فيفا..

ولكن، خبير اللوائح والقوانين الدولية أحمد الأمير، كشف عن مستندات رسمية من "فيفا"، تؤكد عدم أحقية الهلال، في شكوى الأهلي، وصحة موقف الأخير، من التعاقد مع النقاز.

وأشار الأمير في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن الفريق المصري، ممنوع من التعاقدات، منذ شهر يونيو 2021.

وأضاف: "بناءً على ذلك.. فإن الزمالك، لا يحق له توقيع أي عقود احتراف أو اتفاقيات انتقال، مع لاعبين أو أندية".

وشدد أحمد الأمير، على أن عقد الزمالك، مع حمدي النقاز، باطل من الأساس، وإذا تقدمت إدارة القلعة البيضاء، بشكوى إلى "فيفا"، ضد اللاعب التونسي، فإنها ستورط نفسها، في قضية دولية أكبر بكثير.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل