المحتوى الرئيسى

اليوم.. هيلاري كلينتون تقرأ خطاب النصر الذي كانت تأمل أن تلقيه في 2016

12/09 09:47

شاركت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية، والمرشح الرئاسي السابق، لأول مرة، الخطاب الذي كانت ستلقيه إذا فازت في الانتخابات الرئاسية لعام 2016 ، عندما خسرت في النهاية الانتخابات أمام الرئيس السابق دونالد ترامب.

تقول كلينتون في الفيديو، الذي سيبث اليوم الخميس أجزاء من الخطاب الذي تمت مشاركته مع TODAY "في هذا الدرس، سأواجه واحدة من أكثر هزائمي العامة وجهاً لوجه من خلال مشاركة الخطاب الذي كنت أتمنى أن ألقيه إذا فزت في انتخابات عام 2016".

"لم أشارك هذا مطلقًا مع أي شخص، لم أقرأ هذا بصوت عالٍ مطلقًا، ولكنه يساعد في تلخيص من أنا، وما أؤمن به، وما كانت آمالي بالنسبة لنوع البلد الذي أريده لأحفادي، وأنني أريده للعالم، الذي أؤمن به أن أمريكا في أفضل حالاتها ".

اقرأ أيضًا| التشيك ترصد ثاني حالة إصابة بمتحور أوميكرون

وتقول: "رفاقي الأمريكيون، لقد بعثتم اليوم برسالة إلى العالم بأسره". "قيمنا باقية، ديمقراطيتنا قوية.

"لن يتم تحديدنا من خلال اختلافاتنا فقط، الحلم الأمريكي كبير بما يكفي للجميع. من خلال حملة طويلة وشاقة، واجهنا تحديًا للاختيار بين رؤيتين مختلفتين جدًا لأمريكا. كيف ننمو معًا، وكيف نعيش معًا، وكيف نواجه عالمًا مليئًا بالمخاطر ونعد معًا.

"بشكل أساسي ، تحدتنا هذه الانتخابات لتقرير ما يعنيه أن تكون أميركيًا في القرن الحادي والعشرين. وللوصول إلى الوحدة واللياقة، وما أسماه الرئيس لينكولن" أفضل الملائكة في طبيعتنا ". لقد واجهنا هذا التحدي ".

ثم تحدثت كلينتون عن أهمية ما كان يعنيه أن تصبح أول رئيسة في تاريخ الولايات المتحدة.

"اليوم مع أطفالك على أكتافك ، وجيرانك بجانبك ، وأصدقائك القديم والجديد كواحد ، جددت ديمقراطيتنا" ، كما تقول. "وبسبب الشرف الذي منحتموني إياه ، فقد غيرت وجهه إلى الأبد. قابلت نساء ولدن قبل أن يكون للمرأة الحق في التصويت. لقد انتظرن الليلة مائة عام. 

"قابلت أولادًا وبنات صغارًا لم يفهموا لماذا لم تكن المرأة رئيسة من قبل. الآن يعرفون، والعالم يعرف، أنه في أمريكا، يمكن لكل فتى وكل فتاة أن يكبروا ليكونوا ما يحلمون به، حتى رئيس الولايات المتحدة. هذا انتصار لكل الأمريكيين. رجال ونساء. فتيان وفتيات. لأنه كما أثبت بلدنا مرة أخرى، عندما لا توجد سقوف، لا حدود للسماء."

وتتناول هيلاري، أيضًا الانقسام الحزبي العميق في البلاد.  فتقول: "إذا بحثت بعمق كافٍ في كل وحل السياسة، فإنك في النهاية تصطدم بشيء قوي وصحيح". "أساس من القيم الأساسية التي توحدنا كأميركيين. لقد أثبتت ذلك اليوم. 

"في بلد منقسم على أساس العرق والدين ، والطبقة والثقافة ، وغالبا ما يشل الحزبية ، تبنى تحالف عريض من الأمريكيين رؤية مشتركة لأمريكا متفائلة وشاملة وكبيرة القلب. 

"أمريكا حيث يتم احترام النساء ويتم الترحيب بالمهاجرين. حيث يتم تكريم المحاربين القدامى، ودعم الوالدين، ويتم دفع أجور العمال بشكل عادل. أمريكا حيث نؤمن بالعلوم، حيث ننظر إلى ما وراء إعاقات الناس ونرى إمكانياتهم، حيث الزواج هو الصواب والتمييز خطأ. بغض النظر عن هويتك أو ما تبدو عليه أو من أين أتيت أو من تحب.

"أمريكا حيث كل شخص مهم وكل شخص لديه مكان. مكان وهدف. لأننا جميعًا لدينا دور نلعبه في قصتنا الأمريكية العظيمة. ونعم ، هذا يشمل تمامًا كل من صوت لمرشحين آخرين أو لم يصوت على الاطلاق."

ثم تحدثت كلينتون عن والدتها، دوروثي هويل رودهام ، التي توفيت عام 2011. تقول كلينتون: "هذا الصيف ، سألني كاتب عما إذا كان بإمكاني العودة إلى أي مكان في الزمن وإخبار أي شخص في التاريخ عن هذا المعلم البارز ، فمن سيكون؟ وكان الجواب سهلاً. والدتي، دوروثي".

"أحلم أن أصعد إليها، وأجلس بجانبها ، وأخذها بين ذراعي ، وأقول ،" انظر إلي. استمع إلي. ستعيش. سيكون لديك عائلة جيدة خاصة بك. وثلاثة الأطفال. وبقدر ما يصعب تخيله، ستكبر ابنتك وتصبح رئيسة للولايات المتحدة.

"أنا متأكد من هذا مثل أي شيء عرفته على الإطلاق: أمريكا هي أعظم دولة في العالم. ومن هذه الليلة المضي قدمًا، معًا ، سنجعل أمريكا أكبر مما كانت عليه في أي وقت مضى ، لكل واحد منا. شكرا لكم بارك الله فيكم وبارك الله امريكا ".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل