المحتوى الرئيسى

المنظمة الدولية للهجرة تحتفل بمرور 30 عامًا على عملها بمصر

12/09 08:56

تقيم المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة احتفالية عالمية بالقاهرة الأسبوع المقبل بمشاركة سفارة بلجيكا وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة مرور 70 عامًا على إنشاء المنظمة ومرور 30 عامًا على عملها في مصر. 

وكانت المنظمة الدولية للهجرة بمصر قد عقدت لقاء مع بعض المهاجرين بمناسبة اليوم العالمي للمهاجرين وذلك بمشاركة ودعم الحكومة الهولندية والاتحاد الأوروبي والحكومة السويسرية.

شارك في اللقاء مهاجرين من دول السودان وجنوب السودان واليمن وسوريا، وعلى هامش الاحتفالية تم توزيع مساعدات عينية ومادية على المشاركين من المهاجرين كما تم توزيع شنط توعوية لمواجهة كورونا وأدوات نظافة.

وأوضح المسؤولون في المنظمة الدولية للهجرة أن بعض الخدمات التي تقدم إلى المهاجرين فيما يخص دعم  التعليم لأطفال المهاجرين وبعض الخدمات الطبية للمهاجرين وأسرهم وتقديم دعمًا قانونيًا فيما يخص الشق المدني للمهاجرين.

كما أكد المسؤولون أنهم بصدد التجهيز لعقد دورات تدريبية لمهارات الكمبيوتر للمهاجرين.

جدير بالذكر أن مصر تحتضن نحو 6 مليون مهاجر، حيث ثمّن لوران دي بوك رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية بمصر جهود مصر في مجال إدارة الهجرة، معتبرًا أن مصر من الدول الأبطال في الاتفاق العالمي للهجرة، وتطبيقها لما جاء ببنودها.

وأشاد «لوران» بدور المصريين ومشاركتهم في الأعمال والاستثمار، موضحًا أن هناك 8 أهداف من أهداف حوكمة الهجرة، ومن بينها تمكين مجتمع المهاجرين للعمل بتناغم، والقضاء على التمييز وتعزيز النقاش العام، وتطوير المؤهلات في ضوء تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والعمل على إدماج المهاجرين في قضايا التنمية وتحقيق الشمول المالي، وتيسير عودة آمنة للمهاجرين، وعمل آلية للتعاون الاجتماعي والتعاون الدولي لضمان استمرار دور مصر القيادي في مختلف الخطط.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل