المحتوى الرئيسى

«خريجي الأزهر» تحتفي باستقبال طلاب تايلاند الجدد

12/09 04:25

عقدت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، احتفالا؛ لاستقبال الطلاب الوافدين الجدد من مملكة تايلاند، بالتعاون مع اتحاد طلاب تايلاند بالقاهرة، وذلك بمقر مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، بحضور نائبة سفير مملكة تايلاند بالقاهرة، وعدد من المسئولين بالسفارة وأعضاء اتحاد طلاب دولة تايلاند بجامعة الأزهر.

قال أسامة ياسين - نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر: إن فضيلة الإمام الأكبر، شيخ الأزهر - رئيس مجلس إدارة المنظمة، دائما يتحدث عن أهمية رعاية الطلاب الوافدين في مصر، مطالبا بتقديم كل الدعم لهم، والتواصل الدائم مع المنظمة من خلال اتحاد الطلاب لحل أي مشكلات تعترض الطلاب في الدراسة أو الإقامة في مصر، وطالبهم بضرورة تعلم اللغة العربية وأن يحرصوا دائما على التحدث بها حتى يتمكنوا من فهمها وإجادتها.

كما وجه ياسين الشكر للطلاب الوافدين من مملكة تايلاند على الالتزام والانضباط الذي لاحظه خلال حضوره الحفل، متمنيا لهم النجاح والتوفيق في دراستهم بالأزهر الشريف.

وقال الدكتور عبدالدايم نصير، مستشار شيخ الأزهر الشريف - الأمين العام للمنظمة العالمية ل خريجي الأزهر الشريف: إن تكملة مشوار التعلم والمعرفة بأمور دينكم ودنياكم وأنصحكم بالتركيز على الهدف الأساسي الذى جئتم من أجله وهو الحصول على المعرفة، ليس فقط العلوم التراثية ولكن المعرفة العامة؛ حتى تكونوا أكثر قوة وهذا يؤدى إلى أن تكون لكم اليد العليا سواء في مجتمعكم أو بين البلدان الأخرى.

وأكد الأمين العام المنظمة للطلاب الجدد، أن المسلم الحق يعرف من أعماله وسلوكه، فعليهم أن يكونوا خير قدوة لغيرهم متبعين السلوكيات والقيم الإسلامية السمحة، مشيدا بهم فهم مخلصون ومجدون في دراستهم يحملون على عاتقهم أمانة كبيرة في تصحيح الصورة التي يحاول البعض أن يشوه بها الإسلام وأن يكونوا خير سفراء للأزهر في بلادهم.

من جانبه قال الدكتور جمال فاروق: إن الأزهر الشرريف هو بمثابة البيت العتيق للعلم جعله الله في مصر كما جعل بيته بمكة المكرمة ليحج إليها الناس لأداء فريضة الحج.

وأشار إلى أن تاريخ الأزهر الذي بني منذ أكثر من ألف عام يقوم بالدراسة دون تعصب لفكر معين، مطالبا الطلاب بأن يحرصوا على دراسة العلوم التي تشمل جميع المعارف؛ لأن العلم كله وحدة واحدة، مع التركيز على الدراسة المستفيضة لمنهج أهل السنة والجماعة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل