المحتوى الرئيسى

مصر تقفز 48 مركزا بمؤشر التعليم الفني.. والديهي: نحن جادون في الإصلاح |فيديو

12/09 03:04

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن مصر قفزت 48 مركزا في مؤشر التعليم الفني العالمي في 2021 لتحتل المرتبة 56 عام 2021، مقارنة بالمرتبة 104 عام 2020.

اقرأ أيضا| التعليم: انطلاق برنامج "مناظرات قضايا النوع الاجتماعي" في المدارس

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، الأربعاء، أن مصر تقدمت 13 مركزًا في "المؤشر العالمي لتنافسية المواهب" الصادر عن جامعة "إنسياد" في أكتوبر 2021، لتصبح في المركز 84 في عام 2021، وذلك مقارنة بالمركز 97 في عام 2020.

وتابع، أن هذا يؤكد أننا جادين في عملية إصلاح التعليم، موضحًا أن مخرجات التعليم لا تظهر بشكل سريع، وتطوير التعليم يحتاج لسنوات عديدة، معقبًا: "لا سبيل أمامنا سوى الصبر والإيمان بأن التعليم هو الجسر والمركب وطوق النجاة، مفيش تعليم تيك أوي أو مستورد، وثقافة الفهلوة التي أثرت على المجتمع آن لها أن تتوقف، ولا بد من رفع شعار أن التعليم هو أصل الحكاية ووداعًا للفهلوة".

ونوه، بأن اليابانيين والكوريين جاءوا إلى مصر في عهد محمد علي، للاستفادة من تجربة مصر لإصلاح التعليم، مشددًا على أننا استطعنا أن ننجز حينما كان لدينا إرادة سياسية، والآن لدينا إرادة سياسية أعظم.

وفى نفس السياق ، قال الإعلامي نشأت الديهي، إن ما يسمى بالمجلس الأعلى للدولة في ليبيا الذي يترأسه الإخواني الإرهابي خالد المشري، يدعو لتأجيل الانتخابات الرئاسية والنيابية الليبية لفبراير المقبل.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن هذا الأمر يعيدنا للمربع صفر، متسائلًا: "من صاحب المصلحة في عرقلة الوضع في ليبيا وألا يكون هناك رئيس وبرلمان وحكومة منتخبة في ليبيا، لمصلحة من يعمل خالد المشري الإخواني الإرهابي. 

وأذاع مقطع فيديو لخالد المشري، يعترف خلاله بأنه إخواني، معقبًا : "الإخوان في مصر وفي كل مكان إرهابيين، وإحنا في مصر لدينا تجربة مريرة مع الإخوان، وعلى كل ليبي أن يضع مستقبل وتاريخ ليبيا أمامه، ولا ينظروا لهذا الحديث التافه".

وأكد أن حديثه من دافع الأخوة والخوف على الامن القومي المصري، فحينما وجدوا الإخوان حل الخراب، وهناك عبث إخواني مدعوم من الميلشيات والمرتزقة ؛ لحساب جهات أجنبية لعرقلة الانتخابات الليبية؛ لإبقاء الوضع كما هو عليه لتحقيق مصالح ضد مصلحة الشعب الليبي.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل