المحتوى الرئيسى

كندا تعلن مقاطعتها الدبلوماسية لأولمبياد بكين

12/09 00:19

أعلنت الحكومة الكندية المقاطعة الدبلوماسية لدورة الألعاب الأوليمبية الشتوية في بكين لعام 2022، وهو ما يعني أن المسؤولين الحكوميين لن يحضروا فعاليات البطولة.

وأعلن رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، خلال مؤتمر صحفي، إلى جانب وزيرة الخارجية ميلاني جولي ووزيرة الرياضة باسكال سانت أونج، أن المسؤولين الحكوميين لن يحضروا الفعاليات ولكن يمكن للرياضيين الاستمرار في المنافسة.

وقال ترودو إننا "نشعر بقلق بالغ إزاء الانتهاكات المتكررة لحقوق الإنسان من قبل الحكومة الصينية. هذا هو السبب في أننا نعلن اليوم أننا لن نرسل أي تمثيل دبلوماسي إلى أولمبياد بكين وأولمبياد المعاقين هذا الشتاء".

وتابع :"كنا واضحين للغاية على مدى السنوات العديدة الماضية بشأن مخاوفنا العميقة بشأن انتهاكات حقوق الإنسان، وهذا استمرار لنا للتعبير عن مخاوفنا العميقة".

واقترح العديد من الدبلوماسيين السابقين ومحللي الأمن الدولي أن على كندا أن تمضي إلى أبعد من ذلك وتفرض مقاطعة كاملة، وأن تسحب كل الوجود الكندي، بما في ذلك الرياضيون.

وأعلنت الولايات المتحدة بجانب أستراليا مقاطعتهما الدبلوماسية كوسيلة للاحتجاج على انتهاكات حقوق الإنسان في الصين تجاه مسلمي الأويجور في مقاطعة شينجيانج.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل