المحتوى الرئيسى

كيف تحمي شعرك من القشرة في فصل الشتاء؟

12/08 23:19

 يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة قشرة الرأس في فصل الشتاء سواء الرجال او النساء او حتى الأطفال، وذلك بأن فروة الرأس تصاب بالجفاف في فصل الشتاء.

ومن ابرز العلاجات الطبيعية لمشكلة القشرة في فصل الشتاء؛ هو عصير الليمون مع زيت جوز الهند، حيث يتم مزج بضع قطرات من عصير الليمون الطازج وأضفه إلى زيت جوز الهند، و يمكنك استخدام زيت جوز الهند الطبيعي والنقي 100٪ وتطبيقه مباشرة على فروة رأسك والتدليك لمدة 3-5 دقائق، ويترك على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل جيدا، وذلك بحسب موقع تايمز اوف إنديا.

ومن اسهل الطرق لعلاج مشكلة قشرة الرأس في فصل الشتاء، وهي وضع قطرات من زيت الشاي أو زيت النعناع وغسل الشعر به جيدا، ويعمل زيت شعر النيم بشكل مثالي لمساعدتك على التخلص من حكة فروة الرأس وقشرة الرأس، كل ما عليك هو استخدام زيت النيم مرتين في الاسبوع وغسل الشعر بشامبو خفيف.

ويمكنك أيضًا استخدام شامبو مضاد للقشرة يحتوي على النعناع لمحاربة قشرة فروة رأسك، وجفاف فروة الرأس، حيث ان الشامبو قادر على حل مشكلة قشرة الشعر في فصل الشتاء، ولكن القشرة الخفيفة، وإذا تفاقمت الازمة يجب استخدام مرطبات طبيعية لفروة الرأس.

ويذكر ان هناك العديد من الاسباب التي تؤدي إلى ظهور القشرة في فصل الشتاء، ابرزها قلة غسل الشعر، وبرودة الجو، فبعض الأشخاص لا يغسلون شعرهم في فصل الشتاء كمثل فصل الصيف، مما يؤدي لتراكم المواد الدهنية على فروة الرأس، والتي تعتبر مادة غنية لتظهر عليها القشرة، ويحذر غسل الشعر بالماء الساخن، حيث يؤدي ذلك إلى التهاب الجلد، وصعوبة تنظيف فروة الرأس، مما يؤدي لوجود تكتلات من المواد الدهنية على الفروة، تسبب الإصابة بالقشرة.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل