المحتوى الرئيسى

زاهي حواس يلقي محاضرة عن الاكتشافات الأثرية بالمتحف القومي للحضارة | الاقتصاد | جريدة الطريق

12/08 22:16

ألقي الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصرية، مساء اليوم الأربعاء محاضرة عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة، وذلك بالمتحف القومي للحضارة المصرية بحضور الدكتور أحمد غنيم المشرف علي المتحف القومي للحضارة المصرية والفنان أحمد شاكر عبد اللطيف ولفيف من السفراء والشخصيات العامة.

وقال الدكتور زاهي حواس خلال المحاضرة، إننا نبحث الآن عن مقبرة إيمحتب في سقارة وأن البعثة بدأت بالفعل العمل بالمنطقة ،كما نبحث أيضا عن الملكة نفرتيتي في الأقصر .

وأوضح "حواس"، تفاصيل الإكتشافات الأثرية الجديدة في منطقة سقارة بجوار هرم الملك تتى، مشيرًا إلى أن البعثة المصرية عثرت على بردية طولها 5 أمتار، و"بلطة" من البرونز خاصة بأحد جنود الجيش، فضلا عن بعض الألعاب، ومراكب وأقنعة خشبية، ولوحة وتوابيت الدولة الحديثة.

وتحدث عن المدينة الذهبية المفقودة بالاقصر، والتي يعود تاريخها إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، وأستمر استخدامها من قبل توت عنخ آمون، أي منذ 3000 عام.

وأشار "حواس" ان تاريخ المدينة إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمر استخدامها من قبل توت عنخ آمون، أي منذ 3000 عام. وأضاف حواس أن هذه المدينة هي أكبر مستوطنة إدارية وصناعية في عصر الإمبراطورية المصرية على الضفة الغربية للأقصر.

اقرأ أيضا: أسعار النفط تعاود الانخفاض مساء تعاملات الأربعاء

وقال الدكتور "أحمد غيم" المشرف علي المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ان مُتحف الحضارة يسعد بوجود رمز من رموز الحضارة المصرية، وواحد من الخبراء العالميين في مجال الآثار في قلب متحف الحضارة في أول محاضرة عامة للدكتور زاهي حواس.

وأكد "غنيم" أن التعاون سوف يستمر وخاصة أن الدكتور "حواس" له علاقة خاصة بالمتحف، وهو من قام بتأليف كتالوج المومياوات المعروضه حاليا بالمتحف، ويعكف حاليا علي تأليف كتالوج المتحف كاملا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل