المحتوى الرئيسى

محمد صبحي: السعودية أصبحت مركز الإشعاع الفني في العالم العربي

12/08 22:03

قال الفنان محمد صبحي ، إن مصر كانت مركز الإشعاع الثقافي في الوطن العربي، وقامت  بجذب الفنانين العرب من كل مكان، وإعداد الأفلام، معلقاً "كان يتم اختيار الفنانين على درجة عالية من الثقافة".

وأضاف "صبحي"، خلال مداخلة تلفزيونية ، مساء اليوم الأربعاء، أنه فخور جدًا بما يحدث في السعودية، خاصة أنها أصبحت مركز الإشعاع الفني في العالم العربي، رغم أنها لم تدخل المجال الفني إلا منذ عام.

وأشار إلى أن عدد سكان مصر يقدر بـ110 ملايين، ولدينا الكثير من الفنانين والأدباء والممثلين والموسيقيين على درجة عالية من الفن، مطالبًا باتخاذ خطوات جادة للحفاظ على الريادة المصرية في الثقافة.

وقال الفنان محمد صبحي ، إن الرياض أصبحت ثقافة الفن في العالم العربي، وهذا لا يجب أن يحزننا، متمنيًا الاهتمام باختيار الفن الذي يقدم إلى الجمهور، فلا يوجد تعارض بين الضحك والمتعة البصرية والوجدانية واحترام العقل.

وتابع ، أن مصر شهدت أعمالاً هابطة في الخمسينات والستينات، ولكنها كانت تنتهي بصورة سريعة بسبب وجود البديل الثقافي الفني القوي الذي يقوم بالقضاء على مثل هذه الأعمال ، بدون انتقاد أو أي شيء آخر.

ولفت إلى أن الثقافة والفن والتعليم يشكلان المواطن الذي يقوم ببناء الدولة ، وهذا يعكس أهمية الثقافة والفن في بناء الأمم والدول.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل