المحتوى الرئيسى

حواس: نبحث عن مقبرة إيمحتب بسقارة والبعثة بدأت العمل في المنطقة بالفعل

12/08 21:55

ألقى عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس، محاضرة عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة، في المتحف القومي للحضارة المصرية، بحضور الدكتور أحمد غنيم المشرف على المتحف القومي للحضارة المصرية والفنان أحمد شاكر عبد اللطيف، ولفيف من السفراء والشخصيات العامة.

وقال حواس إننا نبحث الآن عن مقبرة إيمحتب في سقارة وأن البعثة بدأت بالفعل العمل بالمنطقة، كما نبحث أيضا عن الملكة نفرتيتي في الأقصر، موضحا تفاصيل الاكتشافات الأثرية الجديدة في منطقة سقارة بجوار هرم الملك تتي، مشيرا إلى أن البعثة المصرية عثرت على بردية طولها 5 أمتار، و"بلطة" من البرونز خاصة بأحد جنود الجيش، فضلا عن بعض الألعاب، ومراكب وأقنعة خشبية، ولوحة وتوابيت الدولة الحديثة.

وتحدث عن المدينة الذهبية المفقودة بالأقصر، والتي يعود تاريخها إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمر استخدامها من قبل توت عنخ آمون، أي منذ 3000 عام، مضيفًا أن تاريخ المدينة إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمر استخدامها من قبل توت عنخ آمون، أي منذ 3000 عام.

وأضاف حواس أن هذه المدينة هي أكبر مستوطنة إدارية وصناعية في عصر الإمبراطورية المصرية على الضفة الغربية للأقصر.

ومن ناحيته، قال الدكتور أحمد غيم إن مُتحف الحضارة يسعد بوجود رمز من رموز الحضارة المصرية، وواحد من الخبراء العالميين في مجال الآثار في قلب متحف الحضارة في أول محاضرة عامة للدكتور زاهي حواس.

وأكد أن التعاون سوف يستمر وخاصة أن الدكتور حواس له علاقة خاصة بالمتحف، وهو من قام بتأليف كتالوج المومياوات المعروضة حاليا بالمتحف، ويعكف حاليا على تأليف كتالوج المتحف كاملا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل