المحتوى الرئيسى

بطلة من ذوي الهمم لوزيرة الثقافة: عايزة أكون وزيرة وأحقق أحلام أصحابي

12/08 21:43

كشفت ملك محمد أحد أبطال ذوي الهمم وإحدى المشاركات في احتفالية قادرون باختلاف، تفاصيل لقائها بوزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، قائلة «حسيت بالفخر والسعادة لما قابلت الوزيرة».

وقالت محمد في مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أتمنى أن أصبح في يوم من الأيام وزيرة لكي أحقق أحلام أصدقائي من ذوي الهمم، بالإضافة لعمل برامج ثقافية لهم.

و استقبلت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، الطفلة ملك محمد، 9 سنوات بالصف الثالث الابتدائى وإحدى المشاركات في مؤتمر "قادرون باختلاف"، تحقيقا لحلمها بأن تكون وزيرة ثقافة لمدة يوم تباشر فيه عمل الوزارة وتطلع على ما تقوم به من مهام.

ووجهت إيناس عبد الدايم التحية لرئيس الجمهورية الذي يولى اهتماما بذوي القدرات الخاصة، مؤكدة أنهم جزء أصيل فى نسيج المجتمع ومن الأولويات فى خطط الدولة للتنمية.

وعبرت عن سعاتها بمقابلة ملك وحثتها على التمسك بحلمها وطموحاتها حتى تصل إليها مؤكدة تقديم كافة اشكال الدعم لها ، وقررت ضمها إلى فرقة مسرح الشمس لذوى القدرات الخاصة واستحداث فصل نوعى خاص بذوى الهمم لدراسة الة البيانو يتبع مركز تنمية المواهب، ووعدتها بتحديد موعد خلال الأسبوع المقبل لإتاحة الفرصة لها لتحقيق حلمها وطرح أفكارها والاجتماع بقيادات الوزارة وممارسة مهام وزيرة الثقافة.

وأكدت عبدالدايم أن هذه الطفلة كانت مفاجأة حيث استطاعت أن تعبر عن نفسها بشكل رائع: "عندما رأيتها في العرض طلبت التواصل معها وأسرتها ودعوتهم للوزارة، وكان لها مطالب، إذ أنها عضو في مركز تنمية المواهب وتغني كما تحب العزف على البيانو، وقالت إنها لا تستطيع دراسة البيانو بسبب عدم وجود فصل مخصص لها في الأوبرا، وفي الحال استدعيت رئيس دار الأوبرا لفتح فصل". 

وأشارت عبدالدايم إلى أنها أعربت عن تمنيها بأن تكون وزيرة وممثلة: "اتصلنا فوراً بالفنانة وفاء الحكيم وستنضم إلى فرقتها لتكون فنانة، وفي الأسبوع المقبل ستقضي معنا أسبوعاً كاملاً في الوزارة.

اقرأ أيضاً .. وزيرة الثقافة: ملك محمد من أبطال «قادرون باختلاف» ستترأسنا في الاجتماعات

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل